اصابات

إصابة بطل مونديال 1966 وأسطورة ليدز يونايتد “نورمان” بفيروس كورونا

أُعلن ظهر اليوم الجمعة إصابة بطل مونديال 1966 وأسطورة ليدز يونايتد “نورمان” بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ودخوله المستشفى لتلقي العلاج.

وألمح مسؤولو نادي ليدز يونايتد في بيان رسمي إلى أن حالة نورمان ليست مستقرة، ويبدو أنه يواجه مشكلة حقيقية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وقال البيان “واصل الكفاح يا نورمان، كلنا معك. نود أن نستغل هذه الفرصة لتذكير الجمهور والإعلام بأهمية احترام رغبة نورمان وعائلته من خلال منحهم المساحة التي يحتاجونها خلال هذه الفترة العصبية”.

ويبلغ نورمان هنتر 76 عامًا، وكان قد لعب في خط الدفاع مع نادي ليدز يونايتد في خمسينات وستينات القرن الماضي ما مجموعه 726 مباراة، كما مثل منتخب إنجلترا في كأس العالم 1966، الكأس الوحيدة التي تُوجت بها إنجلترا في تاريخ مشاركاتها بكؤوس العالم.

وتُعد إصابة نورمان هنتر بفيروس كورونا هي الـ 69 في عالم كرة القدم منذ تفشي هذا الوباء في جميع أنحاء العالم، وتسببه في وفاة أكثر من 70 ألف إنسان خلال 4 أشهر فقط منذ ظهوره للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية نهاية عام 2019.

وأثر تفشي فيروس كورونا على كرة القدم بالسلب، حيث توقف النشاط الرياضي في جميع الدوريات الخمس الكبرى، بالإضافة إلى باقي دوريات العالم بما في ذلك دوريات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في سياق آخر، كان نادي ليدز يونايتد قاب قوسين أو أدنى من العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم الجاري 2020/2019، حيث يحتل المركز الأول في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى “تشامبيون شيب” برصيد 71 نقطة بفارق نقطة عن وست بروميتش البيون الثاني، وبفارق سبع نقاط عن فولهام الثالث، وذلك قبل 9 جولات من نهاية الموسم.

أخبار كورونا

مقالات ذات صلة