اقتصادكرة القدم الأوروبية

ليفربول “البخيل” يرفض إعادة أموال تذاكر جماهير أتليتكو مدريد التي لم تزر الأنفيلد بسبب “كورونا”

ليفربول “البخيل” رفض إعادة أموال تذاكر جماهير أتليتكو مدريد التي لم تزر الأنفيلد بسبب فيروس “كورونا”، خلال إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأعاد أتليتيكو مدريد 290 مشجعًا، لم يسافروا إلى ملعب ليفربول أنفيلد روود، بسبب مخاوف من فيروس كورونا، ولكن اصطدم هؤلاء المشجعون برفض ليفربول طلبًا لإعادة أموالهم.

وكان هناك 3000 من مشجعي الروخي بلانكوس في ملعب ليفربول الأنفيلد، وهم الذين سافروا إلى ميرسيسايد لحضور مباراة العودة من دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الشهر الماضي، لكن أقلية اختارت عدم السفر بناء على طلب من الحكومة الإسبانية والسلطات الصحية.

وأقيمت مباراة ليفربول وأتلتيكو مدريد على ملعب أنفيلد بعد يوم واحد من إعلان مدريد أن جميع مدارسها وجامعاتها ستغلق بسبب فيروس كورونا المستجد، الذي أعلن أيضًا أنه جائحة في اليوم السابق للمباراة في 11 مارس، ولكن كل هذا لم يمنع الفريق الإسباني من التفوق بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء تاريخي للمدرب “دييجو سيميوني”.

وتم الإعلان عن 782 حالة إصابة بـ”كوفيد-19″ في مدريد في ذلك التاريخ، أي أقل بقليل من نصف الإجمالي الإسباني حينها، بينما توفي 35 شخصًا في إسبانيا قبل المباراة.

كما هو موضح من قبل صحيفة “آس”، رفض ليفربول طلبًا لاسترداد أموال 290 من المشجعين الذين لم يسافروا من مدريد، بقيمة إجمالية 17 آلف يورو، مع قرار أتليتي بتغطية تلك التكاليف، وتعويض جماهيرهم.

ولا يعرف أحد إذا ما كان ليفربول سيتوج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم أم لا، حيث يتصدر بفارق 25 نقطة قبل 9 جولات، ولا يُعد حسابيًا بطل المسابقة.

وتقدم اقتراح في رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لإنقاذ لقب ليفربول، بسفر جميع الأندية إلى الصين لاستكمال ما تبقى من مباريات.

لكن الاقتراح قوبل بالرفض من قبل بعض مسؤولي أندية البريميرليج، ليبقى الوضع كما هو عليه بالنسبة لعشاق ليفربول لحين ظهور حل جديد.

مقالات ذات صلة