آخر الأخبار الرياضيةالميركاتو الايطاليالميركاتو السعوديالميركاتو الصيفيانتقالات اللاعبينصفقات محتملةوكلاء

جيوفينكو مستعد لمغادرة الهلال وتقليل راتبه السنوي!

نجم يوفنتوس وبارما السابق يريد العودة إلى الوطن بعد انتهاء جائحة كورونا...

أفاد موقع “calcionews24” الإيطالي بأن جيوفينكو مستعد لمغادرة الهلال وتقليل راتبه السنوي بعدما اتخذ نادي بارما خطوات ملموسة نحو التعاقد مع نجم نادي الهلال السعودي.

وأكد موقع كالتشيو نيوز 24 أن سباستيان جيوفينكو، يرغب في العودة إلى الوطن، وأنه يرتبط بعلاقات ممتازة مع مسؤولي بارما، لاسيما المدير الرياضي دانييل فاجيانو.

وأوضح المصدر الإيطالي أن هناك اتصالات جارية بالفعل بين المدير الرياضي في بارما دانييل فاجيانو، وأندريا داميكو –وكيل جيوفينكو-، لكن العقبة هي أن محترف الهلال يتقاضى في الموسم 10 مليون يورو، وسيكون مُطالبًا بتخفيض راتبه من أجل العودة إلى جيالو بلو.

وبحسب ما ورد، فإن صانع ألعاب الهلال سيكون على استعداد لخفض راتبه إلى 2 مليون يورو سنويًا، طالما أنه متأكد من لعب دور قيادي في فريق المدرب روبرتو دافيرسا ابتداء من الموسم المقبل 2021/2020.

جيوفينكو كان قد دافع عن ألوان بارما مُعارا من يوفنتوس في موسمي 2010 ـ 2011 و2011 ـ 2010، وخلال الموسمين مع بارما لعب صاحب الـ33 عامًا 70 مباراة، وأحرز 23 هدفًا وصنع 19 هدفًا.

جيوفينكو مستعد لمغادرة الهلال

كان وكيل اللاعبين الإيطالي، أندريا داميكو، قد كشف قبل أيام أن نادي ساسولو حول ضم موكله جيوفينكو، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الجوانب الاقتصادية تسببت في تعثر الصفقة، معترفًا في الوقت ذاته أن بارما أيضًا كان مهتمًا باللاعب في يناير، لكن بدون تقديم عرض رسمي.

جيوفينكو لاعب الهلال السعودي أثناء فترته مع يوفنتوس
جيوفينكو مستعد لمغادرة الهلال – جيوفينكو لاعب الهلال السعودي أثناء فترته مع يوفنتوس (صور: Getty)

وقال وكيل جيوفينكو لـ TMW من خلال بث مباشر على موقع “إنستجرام” “جيوفينكو؟ كان هناك طلب من ساسولو في يناير لكن الظروف الاقتصادية وقفت عائق أمام إتمام الصفقة، كذلك بارما أبدى اهتمامًا، لكن بدون تقديم عروض رسمية”.

جيوفينكو مع الهلال

اللاعب الملقب بـ”النملة الذرية” انضم إلى الهلال السعودي قادمًا من فريق تورنتو في 31 يناير 2019، وقد حقق مع الهلال بطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، وشارك لاعب يوفنتوس السابق في كأس العالم للأندية الماضية بقطر، واحتل مع فريقه المركز الرابع.

ولعب “سيبا” مع الفريق الأزرق حتى الآن 50 مباراة، وسجل 12 هدف وصنع 14 هدف، وهو من اللاعبين الموهوبين في تنفيذ الركلات الثابتة.

جيوفينكو لاعب الهلال السعودي أثناء فترته مع يوفنتوس
جيوفينكو مستعد لمغادرة الهلال – جيوفينكو لاعب الهلال السعودي أثناء فترته مع يوفنتوس (صور: Getty)

أخبار الهلال

كلمات دالة

محمد حمدي

صحفي في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة

إغلاق