أهداف المبارياتالميركاتو المصريفيديو

فيديو جميع أهداف محمد أبو تريكة مع النادي الأهلي

شاهد أهداف محمد أبو تريكة مع النادي الأهلي فى الدوري والبطولات القارية..

لعب النجم المصري “محمد محمد محمد أبو تريكة” بين صفوف النادي الأهلي فى الفترة من 2004 الى 2014، استطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محلياً وعالمياً، أبرزها برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال أفريقيا أعوام (2005، 2006، 2008، 2012، 2013)، و4 كأس السوبر الأفريقي، كما أحرز أيضاً 7 بطولات دوري، و2كأس مصر، و6كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

وصلت عدد مشاركات أبو تريكة مع الأهلي فى الدوري المصري لـ196 مباراة، سجل خلالهم 84 هدفاً، وحصل على جائزة هداف بطولة الدوري مرتين عامي (2005،2006) برصيد 18 هدفاً، ويُعد أبو تريكة الهداف التاريخي لديربي القاهرة ضد الزمالك (مباراة القمة) برصيد 13 هدفا.

وسجل أبو تريكة 16 هدفاً فى 55 مباراة مع النادي الأهلي فى منافسات دوري أبطال أفريقيا، وكأس الأندية الخليجية، خلال 11 موسم، واستطاع فى ثاني موسم له أن يفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا 2005 أمام النجم الساحلي بنتيجة 3- 0 حيث ساهم في إحراز الهدف الأول للمباراة، وتمكن أيضاً من إحراز كأس السوبر الأفريقي.

حصل أبو تريكة على جائزة الكاف لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة 4 مرات، وهو صاحب الرقم القياسي لها، ويعد حتى الآن الهداف التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 33 هدفا.

وسجل أبو تريكة 4 أهداف فى 3 مبارايات مع النادي الأهلي بكأس العالم للأندية فى اليابان، واستطاع ان يحصل على برونزية كأس العالم للأندية عام 2006 حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها.

أحرز أبو تريكة العديد من الألقاب الفردية علي المستوى العالمي والأفريقي والمحلي خلال مشواره الكروي، مما جعله واحداً من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية وأحد الأساطير في تاريخ النادي الأهلي، قبل أن يعلن رسمياً اعتزاله اللعب في ديسمبر 2013، وبعد اعتزاله عمل أبو تريكة محللًا رياضيًّا في قنوات بي إن سبورتس منذ فترة كأس العالم 2014 وحتى الآن.

أهداف محمد أبو تريكة مع النادي الأهلي..

الجزء الأول..

الجزء الثاني..

أفضل أهداف أبو تريكة مع النادي الأهلي فى جميع المسابقات.. 

أهداف أبو تريكة فى مباراة القمة أمام نادي الزمالك.. 

أقرأ ايضا..

كلمات دالة

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، وعضو فريق الأرشيف.

مقالات ذات صلة

إغلاق