أهداف المبارياتأوروبافيديو

فيديو جميع أهداف لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا

شاهد أهداف لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا..

لعب “لوكا مودريتش” في مركز الوسط مع منتخب كرواتيا ونادي ريال مدريد الإسباني، وهو أعظم لاعبي كرة القدم فى كرواتيا عبر التاريخ، واستطاع ان يُتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم في 2018.

وصلت عدد مشاركات لوكا مع منتخب كرواتيا الى 115 مباراة، سجل خلالهم 14 هدفاً، خلال 13 عاماً، بداية من عام 2006 حتي عام 2008، واستطاع ان يصل الى المباراة النهائية فى كأس العالم عام 2018- (وصيف منتخب فرنسا) بطل العالم وقتها.

بدأ مودريتش مسيرته الدولية على مستوى الشباب، حيث لعب مع المنتخب الكرواتي تحت 17 سنة وتحت 19 سنة وتحت 21 سنة، وشارك لأول مرة مع المنتخب الكرواتي في 1 مارس 2006 في مباراة ودية ضد الأرجنتين في بازل، والتي فازت بها كرواتيا 3–2.

سجل مودريتش الهدف الأول لكرواتيا في يورو 2008، من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من مباراة الفوز 1–0 على النمسا،  وكانت هذه أسرع ضربة جزاء تم إحتسابها وتسجيلها في تاريخ البطولة.

تأهلت كرواتيا إلى نهائي كأس العالم 2018 للمرة الأولى في تاريخها بعد فوزها 2–1 في الوقت الإضافي ضد انجلترا، وذكر قبل يومين من المباراة النهائية أن مودريتش قطع أميال في البطولة أكثر من أي لاعب، وكذلك كان لديه أفضل معدل مراوغات حسب كل مباراة وأكثر من أكمل تمريرات في نصف ملعب الخصم، على الرغم من خسارة كرواتيا النهائي 4–2 أمام فرنسا، وتم منح مودريتش الكرة الذهبية كأفضل لاعب في البطولة.

أهداف لوكا مودريتش مع منتخب كرواتيا..

 

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة