أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

كرة يد.. كرواتيا الفائز “الأكثر تهديفاً” بمباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم تحت 19 سنة

في مباراة الميدالية البرونزية الأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كأس العالم تحت 19 عاماً، صدت كرواتيا عدة محاولات لعودة مصر في المباراة المثيرة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، لتنتزع المركز الثالث على العالم بفوزها بنتيجة 37-39 بعد الوقت الإضافي.

وتُعد هذه الميدالية الخامسة لمنتخب كرواتيا في بطولة العالم لكرة اليد في هذه الفئة العمرية، والأولى منذ نسخة المجر في 2013، لتنهي البلاد فترة جفاف استمرت 10 أعوام.

وكان منتخب مصر للناشئين انتقل بعد الخسارة من الدنمارك في نصف نهائي كأس العالم تحت 19 سنة لمواجهة المنتخب المضيف للبطولة، كرواتيا، في مباراة تحديد المركز الثالث، حيث ودعت كرواتيا وسط جماهيرها على يد منتخب إسبانيا بنتيجة 37-29 في مبارة نصف النهائي الثاني الذي أقيم مساء يوم الجمعة، بينما خسرت مصر بنتيجة 39-35 في نصف النهائي الأول.

ولم يسبق لمصر مواجهة كرواتيا في الفئة العمرية تحت 19 عاماً، لكنهما لعبا معاً في فئة الكبار عدة مرات آخرها في دور مجموعات كأس العالم 2023 على الأراضي السويدية والبولندية، وانتصر الفراعنة بنتيجة عريضة قوامها 31 مقابل 22.

ولعب كبار مصر ضد كرواتيا ما مجموعه 6 مباريات على كافة الأصعدة منذ كأس العالم 2003، انتهت 4 منها بفوز كرواتيا جميعها في المونديال، مقابل فوزين لمصر، الأول في دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2013، والثاني في مونديال 2023.

جدير بالذكر تمكن منتخب كرواتيا للناشئين من الفوز في نسخة هذا العام من المونديال على منتخبات “الجزائر ورواندا والبرتغال وسلوفينيا” خلال دور المجموعات بالاضافة إلى تعادل واحد أمام المجر بنتيجة 28-28، ثم حقق الفريق الفوز على النرويج في ربع النهائي بنتيجة 33-25.

أما منتخب مصر فقد حقق الفوز على منتخبات “اليابان وجمهورية التشيك وآيسلندا والبرازيل” في دور المجموعات، بالاضافة للخسارة في ختام المجموعات بنتيجة 42-35 أمام إسبانيا، وفي ربع النهائي تجاوز منتخب جزر الفارو – مفاجأة البطولة – بنتيجة 38-34 بعد التمديد لاكسترا تايم.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة