أخبار الكرة الأفريقيةالأخبارالانتقالات المصرية

الأهلي يُخمد ثورة الهلال ويقتحم المنافسة مع النجم الساحلي

احتفل عشاق النادي الاهلي بالفوز على الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2019-2020، فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة 6-12-2019، على ملعب السلام بالقاهرة فى حضور اكثر من 15 ألف متفرج.

اضغط هنا لمشاهدة البث المباشر للمباراة دقيقة بدقيقة..

فيديو | اضغط هنا لمشاهدة اهداف المباراة 

فى الشوط الأول من اللقاء وفى الدقيقة 18، بدأت لعبة الهدف الأول للأهلي من محمد مجدي قفشة عندما مرر كرة عرضية من الجهة اليسرى (عكسية) بالقدم اليمنى، نحو المنطلق دون كرة داخل منطقة جزاء الهلال “حسين الشحات” والذي استقبل العرضية بتسديدة من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة بعد هروب ناجح من الشحات بسرعته العالية من ظهير الهلال.

وأضاف الأهلي الهدف الثاني من ركلة جزاء صحيحة أحتسبت ضد “عبد اللطيف عثمان” بعدما جذب جونيور أجايي داخل المنطقة المحظورة.

وسجل ركلة الجزاء رمضان صبحي في الدقيقة 37 بوضعها على يسار الحارس الذي ارتمى على الجهة اليمنى.

وكاد الأهلي يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 58 من تسديدة قوية للاعب الوسط المتألق ونجم المباراة الأول “محمد مجدي قفشة”، أطلقها من 20 ياردة بعد تمهيد رائع من عمرو السولية على حدود منطقة الجزاء، إلا أن العارضة نابت عن حارس مرمى الهلال وأبعدت تصويبة قفشة.

وأضطر الحكم الجزائري لحلو بن براهم لإضافة 10 دقائق كوقت محتسب بدل من ضائع بسبب تأخر حارس المرمى البديل “يونس الطيب” في النزول إلى أرض الملعب بعد إصابة الحارس الأساسي جمال إسماعيل.

وحاول الأهلي الاستفادة من هذا الوقت لتسجيل هدف ثالث يقتل به المباراة، لكن حدث العكس وتلقت شباك حارسه محمد الشناوي هدفًا في الدقيقة 98 حمل توقيع “أطهر الطاهر” من متابعة لكرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات، راوغ خلالها الظهير الأيسر “محمود وحيد” الذي لعب كأساسي في هذه المباراة بدلاً من علي معلول المصاب.

رمضان صبحي لاعب الاهلي دوري ابطال افريقيا الهلال السوداني (صور:bien sports)
رمضان صبحي لاعب الاهلي دوري ابطال افريقيا الهلال السوداني (صور:bien sports)

وبفوز الاهلي اليوم يحصد اول ثلاث نقاط بمستهل مشواره فى دوري ابطال افريقيا، متساوياً مع الهلال، والنجم الساحلي الذي تنتظره مواجهة غداً ضد فريق بلاتينيوم الزيمبابوي لصالح نفس الجولة وله فرصة صدارة المجموعة.

وكان قد تعرض الأهلي لهزيمة مفاجئة هى الأولى لمديره الفني السويسري رينيه فايلر أمام النجم الساحلي بهدف نظيف بالجولة الاولي من دور المجموعات، فى المباراة التي اقيمت نهاية الشهر الماضي على ستاد رادس الأوليمبي.

بينما فاز البطل السوداني فى لقاء الجولة الأولى بهدفين لهدف على بلاتينيوم الزيمبابوى.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين كان فى دوري أبطال أفريقيا 2007، وفاز الهلال السوداني بثلاثية بيضاء، فى المباراة التي أقيمت فى السودان.

أخبار أخرى