سوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الأوروبية

رسميًا | إياتشيني يخلف الرجل الذي طُعن في عيد ميلاده

تولى أسطورة فيورنتينا “جوسيبي إياتشيني” مسؤولية تدريب نادي إمبولي الناشط في دوري الدرجة الأولى الإيطالية، هذا الأسبوع، بعد أيام قليلة من مغادرة المدرب “أندرياتسولي” الذي أقيل من تدريب الفريق يوم عيد ميلاده الـ 65 يوم الاثنين الماضي بسبب تراجع النتائج.

وأقيل أندرياتسولي رغم قيادة إمبولي للعودة لدوري الأضواء الموسم الماضي عندما فاز بلقب دوري الدرجة الثانية الإيطالي بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه.

وقال النادي في بيانه “نتوجه بخالص الشكر والعرفان إلى المدرب أندرياتسولي الذي لعب دورا محوريا في رحلة العودة إلى دوري الأضواء الموسم الماضي”.

ويعاني إمبولي في منطقة الهبوط برصيد ست نقاط من 11 مباراة بعد سبع هزائم رغم أن الخسارتين الأخيرتين كانتا أمام يوفنتوس ونابولي. وإمبولي ثالث فريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يستغني عن خدمات مدربه هذا الموسم بعد كييفو وجنوى.

ولعب المدرب الجديد لإمبوبي “جوسيبي إياتشيني” لأندية أسكولي وفيرونا وفيورنتينا وباليرمو ورافينا وفينيسيا في الفترة من 1980 إلى 2000، وفي نفس السنة التي شهدت اعتزاله اتجه للتدريب بالاشراف على نادي أليساندريا، وفي عام 2003 انتقل لتدريب فيتشينزا، كماد درب أندية كييفو وبريتشيا وسامبدوريا وسيينا وباليرمو وأودينيزي وساسولو في الفترة من 2007 إلى 2018.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة