الأخبار الرياضية

نابولي لا يتأثر بغياب كفاراتسخيليا، ويتجاوز إمبولي في الدوري الايطالي

استمرت سفينة نابولي في الإبحار بالدوري الايطالي 2022/2023 من دون نجمه المتألق الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، ونجح في تجاوز عقبة إمبولي بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت اليوم 8 نوفمبر 2022 على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، في افتتاح الجولة الـ14.

وغاب كفاراتسخيليا عن نابولي في لقاء إمبولي اليوم بسبب معاناته من إصابة على مستوى الظهر، حرمته ايضًا من المشاركة امام اتالانتا في الجولة الماضية، والتي فاز فيها زملاؤه بهدفين مقابل هدف واحد.

ويعد كفارا -21 عامًا- من العناصر الهامة في تشكيلة سباليتي، حيث ساهم في تسجيل 13 هدفًا في 12 مشاركة بالدوري الايطالي، سجل 6، وصنع 7؛ ورغم ذلك لم يتأثر نابولي بغيابه وحصد من دونه 6 نقاط هامة للغاية.

انطلقت صافرة بداية مواجهة نابولي وامبولي من الحكم الإيطالي ليفيو مارينلي، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية، 17:30 بتوقيت جرينتش.

مر الشوط الأول مرور الكرام على إمبولي، حيث فشل نابولي فشل في صناعة أي خطورة على مرمى الضيوف سوى مرة واحدة كانت في الثواني الأخيرة.

وكاد جياماكو راسبادوري يخطف هدف التقدم لنابولي في الدقيقة 45، بعدما وصلته كرة من أوسيمين داخل المنطقة، سددها قوية بيمناه، ولكن مرت قريبة من القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

تحسن نابولي في الشوط الثاني، وهدد مرمى الحارس جوليلمو فيكاريو في الدقيقة 51، حينما تقدم راسبادوري بالكرة من الجهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء، ومررها إلى زامبو أنجويسا الذي أطلق تصويبة قوية علت العارضة.

وتحصل النيجيري أوسيمين على ضربة جزاء بذكاء من امام لاعب الوسط رازافان مارين في الدقيقة 67، سجل منها البديل المكسيكي هيرفينج لوزانو هدف التقدم الأول لنابولي بعد معاناة امام دفاعات إمبولي.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى، تحصل مدافع إمبولي سبيستيان لوبيرتو على البطاقة الصفراء الثانية وطُرد في الدقيقة 74، لتتصعب مهمة العودة في النتيجة.

وأكد البديل الآخر البولندي بيوتر زيلينسكي انتصار نابولي بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 88، بصناعة من لوزانو الذي ارسل كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى، وصلها لها زيلي وسددها على الطائر بباطن القدم لتسكن الكرة الشباك.

المراكز : نابولي – إمبولي

واصل نابولي الابتعاد بالصدارة ورفع رصيده إلى 38 نقطة بعد فوزه على إمبولي في الجولة الـ14، وبفارق 9 نقاط عن ملاحقه ميلان الذي سيواجه كريمونيزي الليلة ضمن منافسات الجولة ذاتها.

ويعتبر نابولي الفريق الوحيد في السيري آ حتى الآن الذي لم يعرف طعم الخسارة منذ بداية الموسم في المسابقة المحلية، حقق 12 فوزًا، وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 34 هدفًا كأقوى خط هجوم، واهتزت شباكه 10 مرات.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد إمبولي عند 14 نقطة في المركز 14؛ وتعد هزيمة هي اليوم السادسة، فيما حقق 3 انتصارات فقط آخرها في الجولة الماضية، وتعادل 4 مرات.

تشكيلات الفرق : نابولي – إمبولي

تشكيلة نابولي: أليكس ميريت، ماريو روي، ليو أوستيجارد، كيم مين جاي، جيوفاني لورينزو، تانجي ندومبيلي، ستانيسلاف لوبوتكا، زامبو أنجويسا، جياماكو راسبادوري، ماتيو بوليتانو، فيكتور أوسيمين.

تشكيلة إمبولي: جوليلمو فيكاريو، بيتر ستويانوفيتش، أدريان إسمالي، سبيستيان لوبيرتو، فابيو باريسي، نيكولاس هاس، رازافان مارين، فيليبو باندينيلي، توماسو بالدانزي، نديم بايرامي، مارتن ساتريانو.

مقالات ذات صلة