آخر الأخبارالانتقالاتالميركاتو الاسبانيالميركاتو الشتويانتقالات المدربينانتقالات رسمية

لاس بالماس يستعين بمدرب بيتس الأسبق لاستعادة الأمل الأخير

بيبي ميل يستهدف انتزاع المركز السادس من قاديش...

Ad

توصل نادي لاس بالماس، القابع في الدوري الإسباني الدرجة الثانية (السيجوندا)، إلى اتفاق رسمي مع المدرب الأسبق لأندية ريال مورسيا وخيتافي ورايو فاييكانو وريال بيتس ووست بروميتش البيون “بيبي ميل”، للإشراف على تدريبه، بدءًا من منتصف الأسبوع الجاري، دون الكشف عن مدة التعاقد.

وابتعد نادي لاس بالماس عن صراع التأهل إلى الليجا بسبب خسارته من ألكوركون وتعادله مع إكسترامادورا في الجولتين الماضيتين من السيجوندا.

وتقهقر الفريق الأصفر إلى المركز الحادي عشر في جدول الترتيب برصيد 38 نقطة بفارق 9 نقاط واضحة عن قادش صاحب المركز السادس المؤهل إلى المباريات الفاصلة مع أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس “ملقة وألباسيتي وديبورتيفو لاكرونيا” – على الترتيب-.

Ad

وتوقف بيبي ميل /56 عامًا/ عن العمل منذ إقالته من تدريب ديبورتيفو لاكرونيا بموسم 2018/2017 عندما هبط الفريق الغاليسي إلى السيجوندا بعد احتلاله للمرتبة الـ 18 في الليجا.

بيبي ميل يتولى تدريب لاس بالماس منتصف موسم 2019/2018 (صور: La UD Las Palmas web site)
بيبي ميل يتولى تدريب لاس بالماس منتصف موسم 2019/2018 (صور: La UD Las Palmas web site)

وترجع بدايات بيبي ميل مع التدريب إلى عام 1999 حين أشرف على نادي كوسلادا المغمور، ومنه انتقل إلى ريال مورسيا ثم تينريفي، وفي عام 2002 درب خيتافي، وفي العام التالي درب ديبورتيفو آلافيس، وأشرف على تدريب إيخيدو بموسمي 2005/2004 و2006/2005.

واستقر المدرب المدريدي في رايو فاييكانو بالفترة من 2006 إلى 2010، وكرر الشيء نفسه مع ريال بيتس في الفترة من 2010 إلى 2014 ثم تولى تدريب وست بروميتش البيون الإنجليزي بشكل مؤقت بموسم 2014/2013.

المركز السادس

وصل بيبي ميل إلى جزيرة لاس بالماس لتوقيع العقود منتصف هذا الأسبوع، على متن رحلة جوية من إشبيلية، برفقة معاونيه روبرتو ريوس وديفيد جوميز، وتم تقديمه في مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام في قاعة المؤتمرات بملعب النادي “جران كناريا”.

وقال بيبي ميل في أولى تصريحاته “نحن لا يمكن أن نترك أي نقطة في المباريات المتبقية لنا بالسيجوندا، هدفنا هو الوصول إلى التصفيات المؤهلة إلى الليجا، ولا أحد يجب أن يحيد عن هذا الهدف”.

وأضاف “يجب أن نضع كل تركيزنا على تحقيق هذا الهدف، هي مهمة ليست بالسهلة ولا أود أن أخدع أحدًا وأؤكد على إمكانية التأهل إلى الليجا، لكن بالإمكان تحقيق الإنجاز، لاس بالماس عائلة واحدة ونحن جميعًا مهمون، وسنلعب بطولة مفتوحة تمتد إلى 14 جولة، علينا تسجيل المزيد من النقاط أكثر من النقاط الـ 28 التي تحققت في الفترة الماضية”.

وواصل حديثه “يجب منح كل لاعب هنا الشعور بالقدرة على العودة إلى الليجا، وأعتقد أن جمهور ملعب جران كناريا سيكون اللاعب الأهم. سنتحدث في غرفة خلع الملابس عن كل مباراة على حدى، والبداية من ديبورتيفو لاكرونيا”.

ولن تكون مهمة بيبي ميل بالسهلة لإعادة لاس بالماس إلى مضمار المنافسة بهذه السرعة المتوقعة، بسبب ضعف المحصول التهديفي للفريق، فلا يوجد سوى الإسباني “روبن كاسترو” الذي يستطيع تسجيل الأهداف بصفة مستمرة، ففي رصيده 11 هدفًا.

ويعد لاعب الوسط الإسباني الشاب “ميكيل ميسا” ثاني أفضل هدافي لاس بالماس هذا الموسم بعد روبن كاسترو برصيد ثلاثة أهداف.

ويتصدر مسابقة السيجوندا حاليًا الفريق الباسكي «أوساسونا» برصيد 54 نقطة بفارق نقطة عن غرناطة الثانية، بينما يحتل ملقة المركز الثالث برصيد 50 نقطة بالتساوي مع الباسيتي.

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق