الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

مانشستر سيتي يقلب الطاولة على إيفرتون ويتقدم للمركز الرابع بجدول البريميرليج

قلب مانشستر سيتي تأخره بهدف الى فوز مستحق (3-1) أمام مضيفه إيفرتون، مساء اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، في الجولة 19 “البوكسينج داي Boxing day” من الدوري الإنجليزي موسم 2023-2024.

وتقدم مانشستر سيتي الى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده الى 37 نقطة وله مباراة مؤجلة، في المقابل تجمد رصيد إيفرتون عند 16 نقطة ويتواجد في المركز السابع عشر.

افتتح التوفيز أهداف المباراة في الدقيقة 29 عن طريق (جاك هاريسون) بمتابعة لعرضية مُتقنة من (دوايت ماكنيل) بعدما استغل الأخير خطأ فادح من لاعب وسط السيتي (رودريغو).

وفي الشوط الثاني قلب السيتيزنز الطاولة على أصحاب الملعب حيث تعادل عند الدقيقة 53 بفضل تصويبة صاروخية من (فيل فودين)، قبل ان يُسجل (ألفاريز) الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

وفي الدقيقة 86 أمن البرتغالي (برناردو سيلفا) تقدم السيتي وسجل الهدف الثالث مستغلاً هفوة فادحة من الحارس (بيكفورد) ووضع كرة ساقطة في المرمى الخالي.

ورغم التتويج بمونديال الأندية، عانى مانشستر سيتي محلياً فلم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الست الأخيرة، آخرها التعادل مع ضيفه كريستال بالاس بنتيجة (2-2)، كما أنه لم ينجح في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر سبع مباريات، فيما حقق إيفرتون أربعة انتصارات متتالية قبل أن يسقط أمام توتنهام بنتيجة (1-2) في الجولة الماضية.

وقال المدرب الإسباني لسيتي بيب غوارديولا “بصراحة، ملعب غوديسون بارك ليس أفضل مكان للعودة إليه بعد الفوز بمونديال الأندية. لكننا سنحاول شراء كتاب جديد لكتابة تاريخ جميل. لاعبونا لا يزالون متعطشين ومتحمسين، أنا ممتن جداً للعديد من الأشخاص في النادي لسنوات عدة”.

وأضاف بعد الفوز باللقب الخامس هذا الموسم “لم أكن أتوقع حين وصلت إلى مانشستر أننا سنكون قادرين على فعل ذلك والتتويج أخيراً بكأس العالم”.

على الجانب الآخر، لا يبدو أن إيفرتون تأثر بالخسارة الأخيرة، إذ قال مدربه شون دايتش “تتحدث عن الفخر بنفسك في تقديم مثل هذا الأداء. قد يبدو الأمر غريباً لأننا خسرنا، لكنه أقرب ما يكون من الشعور بالفخر التام. لقد قدمنا أداءً متميزاً”.

إيفرتون 1-3 مانشستر سيتي

الدوري الإنجليزي – الجولة 19

ملعب جوديسون بارك

الحكم (جون بروكس)

انتهت

تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية اليوم: ايدرسون – كايل واكر – جون ستونز – مانويل آكانجي – ناثان آكي – ماتيوس نونيز – رودريغو هيرنانديز – برناردو سيلفا – فيل فودين – جاك غريليش – جوليان ألفاريز.

تشكيلة إيفرتون الأساسية اليوم: جوردان بيكفورد – ناتان باترسون – جيمس تاركوفسكي – جاراد برانثوايت – فيتالي ميكولينكو – اندريه غوميز – أمادو أونانا – جيمس جارنر – جاك هاريسون – دوايت ماكنيل – بيتو.

مقالات ذات صلة