تغطية مباشرةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يحقق انتصاره السابع في البوكسينج داي أمام بيرنلي ويتصدر مؤقتاً

حقق ليفربول الفوز على مضيفه بيرنلي بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، على ملعب تيرف مور، بالجولة 19 “البوكسينج داي Boxing day” من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي الانتصار لليفربول ضد بيرنلي اليوم داروين نونيز في الدقيقة السادسة وديوجو جوتا في الدقيقة 90، ليرتقي الريدز إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي مؤقتاً.

واصبح في رصيده ليفربول 42 نقطة في المركز الأول من 19 مباراة، وبفارق نقطتين عن الثاني آرسنال (لعب 18)، و3 نقاط عن الثالث أستون فيلا الذي يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد الليلة.

وحافظ ليفربول على سلسلته المميزة من النتائج في البوكسينج داي بتحقيقه 7 انتصارات متتالية، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخه خلال أعياد الميلاد، منها 6 مباريات تحت قيادة المدرب يورجن كلوب بتسجيل 19 هدفا، فيما استقبلت شباكه هدف وحيد.

وواصل ليفربول تفوقه المُطلق على بيرنلي في الدوري الإنجليزي بتحقيقه الفوز عليه 13 مرة من آخر 16 جمعتهما، وخسر في مباراتين فقط، فيما سيطر التعادل على مباراتين.

وكان ليفربول قد أهدر 4 نقاط بشكل مخيب للآمال بتعادلين متتاليين على أرضه أمام مانشستر يونايتد ثم آرسنال، مما أدى إلى ضياع فرصة التربع على صدارة الدوري الإنجليزي وبفارق مُريح عن البقية.

في حين بقي بيرنلي بانتصار وحيد فقط من آخر 8 مباريات في الدوري خلال الـ Boxing Day، وخسر 6 وتعادل في مباراة واحدة.

وبشكلٍ عام لم يستفد بيرنلي من ميزة اللعب على أرضه خلال الأشهر القليلة الماضية حيث خسر 11 مرة من آخر 12 مباراة في البريميرليج على ملعب تورف مور وحقق فوز وحيد.

وأدار مباراة ليفربول وبيرنلي الحكم الإنجليزي “بول تيرني”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 17:30 بتوقيت غرينتش.

ووجد أصحاب الأرض “بيرنلي” أنفسهم متأخرين في النتيجة بعد ست دقائق فقط من بداية المباراة عندما نجح داروين نونيز في استغلال تمريرة كودي جاكبو بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء استقرت داخل الشباك في الزاوية اليمنى السفلية لينهي صيامه عند التهديف الذي استمر لـ 12 مباراة.

وواصل ليفربول صناعة الفرص وتصدى الحارس جيمس ترافورد لتسديدة محمد صلاح في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرسل كودي جاكبو تسديدة قوية مرت بجوار القائم.

وسجل كودي جاكبو هدفاً ألغي بسبب خطأ من نونيز على لاعب بيرنليي تشارلي تايلور، وسدد بعدها محمد صلاح كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدفٍ دون رد.

واعتقد هارفي إليوت أنه عزز تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني، ولكنه ألغي بعدما رأى الحكم أن صلاح “المتسلل” قد تداخل في اللعبة وحجب الرؤية عن حارس المرمى ومنعه من التصدي للكرة.

وانتفض بعدها بيرنلي من أجل تعديل النتيجة وكان جوردان باير قريب للغاية من زيارة شباك أليسون بيكر لولا داروين نونيز الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وكاد جاكوب برون يستغل تمريرة وتارو إيندو بالشكل المثالي خارج منطقة الجزاء ويسجل التعادل لبيرنلي، حين جرب حظه وسدد كرة صاروخية قوية مرت قريبة للغاية من القائم الأيسر في الدقيقة 88.

وسنحت بعدها فرصة تعزيز التقدم وحسم الانتصار لليفربول حين إنفرد لويس دياز بالمرمى من الجهة اليسرى ولكنه سدد كرة تصدى لها الحارس بسهولة، قبل أن يظهر البديل الآخر ديوجو جوتا ويجعل فريقه يتنفس الصعداء بالهدف الثاني في الدقيقة 90 بتسديدته من زاوية صعبة مرت من بين ساقي جيمس ترافورد إلى داخل الشباك.

مقالات ذات صلة