الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

برشلونة يسقط في كمين فالنسيا ويُواصل نزيف النقاط في الليغا

فشل برشلونة حامل اللقب الى تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام المتصدر جيرونا بسقوطه في فخ التعادل بنتيجة (1-1) أمام مضيفه فالنسيا في معقله ملعب ميستايا، ضمن مباريات اليوم السبت 16 ديسمبر 2023، في الجولة السابعة عشر من الليغا الإسبانية.

وخاض برشلونة لقاءه مع فالنسيا وهو في وضع لا يحسد عليه، ليس بسبب سقوطه في المرحلة الماضية على أرضه أمام جاره جيرونا 2-4 وحسب، بل لأنه أتبع هذه النتيجة بإنهاء دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارة على أرض رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 من دون عواقب بما أنه كان ضامناً تأهله الى ثمن النهائي والصدارة.

في الجانب الأخر، يُعاني فالنسيا من سوء النتائج في الجولات الاربعة الأخيرة حيث لم يعرف طعم الانتصار (3 هزائم وتعادل)، ما جعله يتراجع في جدول ترتيب الدوري الإسباني.

وبالرغم من تقدمه للمركز الثالث برصيد 35 نقطة بفارق نقطة عن أتلتيكو الرابع، إلا أن برشلونة فشل في الفوز في مباراته الثانية توالياً بعد خسارته ديربي كاتالونيا أمام جيرونا المتصدر 2-4، والثالثة في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام رويال أنتويرب البلجيكي 2-3 في دوري أبطال أوروبا حيث ضمن خوضه دور ثمن النهائي.

كما فشل برشلونة الذي بات مستقبل مدربه تشافي هرنانديز في مهب الريح في تقليص الفارق أكثر مع جيرونا المتصدر (41 نقطة) والذي يستقبل ألافيس الإثنين في ختام منافسات المرحلة، وريال مدريد الثاني (39) الذي يستضيف فياريال الأحد.

وخرج برشلونة بعلامة إيجابية أمام نادي “الخفافيش” حيث لم يخسر في آخر ثماني مباريات له خارج معقله (3 انتصارات، 5 تعادلات)، حيث تعود آخر هزيمة للكاتالونيين خارج أرضهم في البطولة إلى 4 يونيو في عقر دار سلتا فيغو 1-2.

من ناحيته، وبعد تعرضه للهزيمة الأسبوع الماضي على ملعب خيتافي 0-1، فشل فالنسيا في الفوز في سلسلة من خمس مباريات تواليا (تعادلان مقابل ثلاث هزائم).

وافتتح جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 55 بعد تمريرة في العمق من الهولندي فرنكي دي يونغ إلى البرازيلي رافينيا الذي مررها إلى البرتغالي أمام المرمى سددها بقدمه اليسرى.

وهو الهدف الثالث لفيليكس هذا الموسم في 14 مباراة في الدوري الإسباني بقميص برشلونة، والتمريرة الحاسمة الثالثة لرافينيا.

وأدرك فالنسيا التعادل عبر مدافعه هوغو غيامون من تسديدة، ليؤكد عدم وجود تسلل في بداية الهجمة حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” في الدقيقة 70.

فالنسيا 1-1 برشلونة

الدوري الإسباني – الجولة 17

ملعب مستايا

انتهت

تشكيلة برشلونة اليوم: بينيا – بالدي – كوندي – أراوخو – كانسيلو – غوندوغان – دي يونغ – بيدري – فيليكس – ليفاندوفسكي – رافينها.

تشكيلة فالنسيا اليوم: مامارداشفيلي – تيري كوريا – موسكيرا – دياكابي – فاسكيز – هوغو – بيبيلو – فران بيريز – دييغو لوبيز – ياريمتشيوك – هوغو دورو.

مقالات ذات صلة