الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

موعد مباراة السيب ضد النهضة في بطولة كأس السوبر العماني نسخة 2023

تعرف مع “ميركاتو داي” على موعد مباراة القمة بين النهضة والسيب في بطولة كأس السوبر العُماني لكرة القدم نسخة عام 2023.

تُوج نادي السيب بلقب كأس السوبر العُماني للمرة الأولى والوحيدة في النسخة الماضية 2022، عندما هز النهضة بنتيجة 2-0 الموافق 12 أغسطس 2023.

من جانبه يبحث نادي النهضة عن ثالث تتويج له ببطولة كأس السوبر العماني، والذي لم يفز به منذ نسخة 2014 حين هزم نادي فنجاء بفارق ركلات الجزاء 6-5 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

ويرجع أول تتويج لنادي النهضة بهذه الكأس إلى عام 2009 بفضل فوزه على السويق بهدف دون رد خلال شهر أغسطس من تلك السنة.

وإذا فعلها النهضة وهزم السيب هذا الأسبوع سيصبح البطل القياسي لبطولة كأس سوبر عُمان، نظراً لتساويه مع أندية صحم والعروبة وفنجاء وظفار في عدد مرات التتويج حالياً برصيد لقبين لكل فريق.

متى موعد مباراة كأس السوبر العماني 2023؟

يحين موعد مباراة النهضة والسيب في بطولة كأس السوبر العماني، مساء يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2023، على ملعب “مجمع صحار الرياضي” في تمام الساعة 6:30 مساءً بتوقيت العاصمة العُمانية مسقط، الساعة 17:30 بتوقيت السعودية، 16:30 بتوقيت القاهرة.

النهضة بالزي الأبيض والسيب بالزي الأصفر في سوبر عمان 2023

تنقل المباراة على عدة قنوات فضائية مفتوحة على القمر الصناعي نايل سات مثل قناة عُمان الرياضية OMAN Sports، وقناة الكويت الرياضية، وقناة الكأس القطرية، وقناة أبو ظبي الإماراتية.

وبحسب الاجتماع الفني الذي تم قبل 24 ساعة من المباراة، سيرتدي نادي النهضة القميص الأبيض المنقط باللون الرمادي، برعاية جامعة البريمي، بينما سيرتدي نادي السيب القميص الأصفر الكناري المطعم باللون الأخضر برعاية شركة فودافون.

تاريخ مواجهات النهضة ضد السيب

انتهت آخر مواجهة بين النهضة والسيب بالتعادل السلبي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس جلالة السلطان المعظم، ليترشح نادي النهضة إلى نصف النهائي بفضل فوزه على ملعب السيب في الذهاب بنتيجة 2/1.

موعد وتوقيت مباراة النهضة والسيب في كأس السوبر العماني 2023

في عموم آخر 10 مباريات بين الفريقين، فاز نادي السيب 4 مرات في جميع المسابقات مقابل 3 انتصارات للنهضة، وانتهت 3 مباريات بالتعادل بنتائج 1/1 و0/0 و0/0.

وعلى صعيد آخر 20 مواجهة في جميع المسابقات بالفترة من 2009 إلى 2023، تعادل الفريقان في نفس رصيد الانتصارات 8 مقابل 8، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة