تغطية مباشرةمباريات اليوم

الأهلي يُفرط في فوز سهل على يانغ أفريكانز ويُبقي صراع الصدارة مع بلوزداد

فشل النادي الأهلي في الحفاظ على فوز كان في متناول اليد أمام مضيفه يانغ أفريكانز، وعاد من تنزانيا بنقطة من تعادل مخيب بنتيجة 1/1.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 0/0، بعدما أهدر حسين الشحات فرصة تقدم الأهلي بالهدف الأول بتسديدة غريبة بباطن القدم في الدقيقة 18 من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية مثالية من محمود كهربا.

وكاد يسجل نزيزي – لاعب دولي تنزاني – يسجل هدف التقدم ليانغ أفريكانز في الدقيقة 33 بتسديدة مزدوجة من داخل منطقة الجزاء بعد استغلاله الرائع لسوء تغطية الثنائي علي معلول ورامي ربيعة.

وتحسن مردود الأهلي الهجومي خلال الشوط الثاني بعد مشاركة عمرو السولية وطاهر محمد طاهر وكريم الدبيس بدلاً من مروان عطية وكهربا وحسين الشحات في الدقيقة 68.

وأسفرت تحركات مارسيل كولر التكتيكية عن تسجيل الأهداف لهدف التقدم في الدقيقة 87 برأسية للاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو بعد متابعة لتمريرة عرضية أرسلها كريم الديبيس من الرواق الأيسر فشل الحارس والدفاع في التعامل معها.

ولم يستفد الأهلي من تقدمه المتأخر والقاتل بالنسبة للفريق المضيف، لإضافة المزيد من الأهداف أو إضاعة ما تبقي من وقت، وترك الكرة ليونغ أفريكانز لينجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 2+90 عن طريق اللاعب باكومي بيودوه زوزوا، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1.

بدأت مباراة الأهلي المصري ضد يانغ أفريكانز التنزاني في تمام الساعة 18:00 بتوقيت القاهرة، السابعة مساءً بتوقيت السعودية، الساعة 16:00 بتوقيت غرينيتش، وتقام على ملعب بنجامين مكابا الوطني في مدينة دار السلام التنزانية والذي يتسع لـ 60 ألف متفرج.

دخل مدرب الأهلي مارسيل كولر بتشكيل أساسي مكون من “محمد الشناوي – رامي ربيعة – ياسر إبراهيم – علي معلول – محمد هاني – إمام عاشور – مروان عطية – أليو ديانغ – حسين الشحات – بيرسي تاو – محمود كهربا”.

كما بدأ مدرب نادي يانغ أفريكانز ميغيل غاموندي بتشكيل أساسي مكون من “ديغوي ديارا – باكاري موامنيتو – عبد الله إبراهيم حامد – جوب ديكسون – لوماليسا موتامبالا – كيمنت مزيزي – باكومي بيودوه زوزوا – كواسي ياو أتوهولا – خالد أوتشو – ستيفن كي عزيز – ماكسي نزينغيلي مبيا.

يتواجد النادي الاهلي في المجموعة الرابعة (D) رفقة أندية شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني ويانغ أفريكانز التنزاني.

يشارك الاهلي في بطولة هذا الموسم بصفته بطل الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، بالإضافة إلى تتويجه بكأس دوري أبطال إفريقيا على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بعد تفوقه على الوداد في مجموع الذهاب والإياب.

واعتلى نادي شباب بلوزداد صدارة المجموعة D بعد فوزه في افتتاح الجولة الأولى يوم 24 نوفمبر 2023، بنتيجة 3-0، أمام ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، وقلده الأهلي بعد أقل من 24 ساعة بتحقيق الفوز بنفس النتيجة على فريق ميدياما الغاني على استاد السلام في القاهرة.

إلا أن افتتاح الجولة الثانية شهدت سقوط شباب بلوزداد على ملعب نادي ميدياما الغاني بنتيجة 1/2 ليلة أمس الجمعة، ما سيسمح للأهلي تصدر المجموعة الرابعة إذا ما فاز أو تعادل على ملعب يانغ أفريكانز.

وفور انتهاء هذه المباراة، سيسافر النادي الأهلي القاهرة للاستعداد لمواجهة شباب بلوزداد قبل سفره إلى السعودية لخوض بطولة كأس العالم للأندية 2023 بدءاً من دور الثمانية أمام الاتحاد السعودي أو أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

اقرأ التالي: شاهد بالفيديو كلمة أبو تريكة عن فلسطين بعد عودته لاستوديو بي إن سبورتس

مقالات ذات صلة