تغطية مباشرةكرة القدم الأوروبية

بتوقيع دياز وردريجو.. ريال مدريد يفوز على غرناطة ويستعد الصدارة من جيرونا

فاز ريال مدريد بسهولة على الجريح غرناطة بنتيجة (2-0) في ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن مباريات اليوم السبت 2 ديسمبر 2023 بالجولة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل ثنائية ريال مدريد ضد غرناطة اليوم براهيم دياز في الدقيقة 26 وروديجو في الدقيقة 57؛ ليستعيد النادي الملكي الصدارة برصيد 38 نقطة وبفارق الاهداف والمواجهات المباشرة مع نادي جيرونا.

وكان جيرونا قد واصل نتائجه المميزة وفاز على فالنسيا بنتيجة (2-1)، بعدما كان متأخراً في النتيجة بهدفٍ دون رد حتى الدقيقة 82.

ومدد ريال مدريد سلسلة نتائجه الإيجابية على أرضه إلى 12 مباراة متتالية (فاز 10، تعادل 2) في جميع المسابقات.

بينما ظل غرناطة دون انتصار في الدوري منذ أواخر أغسطس، حيث تعادل 4 مرات، ومُني بالهزيمة في 8 مباريات، وتمت إقالة المدرب باكو لوبيز وقاد الفريق ضد ريال مدريد اليوم المدرب الأوروغوياني ألكسندر ميدينا.

وتجمد غرناطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير) وفي جعبته 7 نقاط فقط جمعها من 15 مباراة، حقق الانتصار مرة واحدة فقط وكان على حساب ريال مايوركا في الجولة الثالثة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 10 مرات.

وبدأت مباراة ريال مدريد وغرناطة بصافرة من الحكم الإسباني “بابلو غونزاليس فورتس”، في تمام الساعة 19:30 بتوقيت القاهرة، 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 17:30 بتوقيت غرينتش.

وقدم غرناطة أداءً جيداً في الدقائق الأولى من المواجهة في أول ظهور لمدربه الجديد ألكسندر ميدينا، حيث لم يتمكن فريق كارلو أنشيلوتي من خلق أي شيء ملحوظ في الثلث الأخير.

وساهمت البداية الإيجابية لغرناطة في تزايد الشعور بالإحباط في صفوف ريال مدريد، لكن سرعان ما خفف توني كروس هذا الشعور قبل مرور نصف ساعة، حين وضع براهيم دياز في مواجهة المرمى بتمريرة بينية رائعة، أنهاها صاحب الجذور المغربية في الشباك بهدوء وثقة عند الدقيقة 26.

واقترب ريال مدريد من مضاعفة تقدمه عندما تبادل بيلينجهام الكرة مع براهيم دياز وسددها قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بهدفٍ دون رد لأصحاب الأرض.

وتحسن أداء ريال مدريد في بداية الشوط الثاني ونجح في تعزيز تقدمه عند الدقيقة 58، بعدما مرر براهيم دياز كرة إلى بيلينجهام في مواجهة المرمى سددها قوية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة قبل أن يُكملها رودريجو في المرمى بمتابعة رائعة.

هدأت الأمور بعد ذلك وكانت فرصة فالفيردي في الدقيقة 75 هي الأبرز خلال الوقت المتبقي، حينما تحرك بشكل رائع داخل المنطقة وتلقى تمريرة ذكية من بيلينجهام هيأها لنفسه وسددها باتجاه المرمى ولكن الحارس تألق وأبعدها إلى الركنية.

ريال مدريد 2-0 غرناطة

ملعب سانتياغو برنابيو

الدوري الإسباني – الجولة 15

انتهت

مقالات ذات صلة