كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

هدف سلطان العنزي في الزوراء يُبقي على آمال العربي الكويتي في التأهل

انتزع العربي الكويتي تعادلاً ثميناً أمام ضيفه الزوراء العراقي في الوقت القاتل (1-1)، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023 في الجولة الخامسة من مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

دخل العربي مباراة اليوم أمام نظيره الزوراء على استاد جابر الاحمد الدولي وهو رافع شعار لا بديل سوى تحقيق الفوز من أجل إحياء آماله في خطف وصافة المجموعة الثالثة من ضيفه العراقي قبل الجولة الأخيرة والحاسمة.

وبذات المجموعة حسم الرفاع البحريني تأهله الى الدور الثاني بعدما أكتسح النجمة اللبناني بسداسية مقابل هدف.

انهى الزوراء الشوط الأول متقدماً بهدف دون رد سجله الشاب النيجيري (كريستوفر جون – 18 سنة) في الدقيقة 31 بعد عمل فردي رائع داخل المنطقة ثم أطلق تسديدة قوية من زاوية صعبة للغاية سكنت شباك الحارس سليمان عبدالغفور.

وشهدت الدقيقة 37 طرد لاعب الزوراء (علي كاظم حسن) بعد تحصله على البطاقة الصفراء الثانية، ليُكمل الفريق العراقي المباراة بعشرة لاعبين.

ظلت النتيجة على حالها خلال الشوط الثاني حتى جاءت الدقيقة 89 والتي شهدت تسجيل العربي هدف التعادل عن طريق اللاعب (سلطان العنزي).

مباراة العربي الكويتي والزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024
مباراة العربي الكويتي والزوراء العراقي في كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024

ويتصدر الرفاع ترتيب المجموعة برصيد 13 نقاط (4 فوز وتعادل)، يليه الزوراء في المركز الثاني برصيد 8 نقاط (فوزين وتعادلين وهزيمة)، ثم يأتي العربي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط (فوز وتعادلين وهزيمتين)، ويتذيل النجمة المجموعة بنقطة فقط.

كان لقاء الجولة الأولى بين الفريقين قد شهد فوز العربي بنتيجة (2-1) على ملعب البصرة الدولي، سجل هدفي الفريق الكويتي مامادو ثيام وحمزة خابا، في المقابل سجل هدف الزوراء اللاعب علي محسن.

يذكر ان الفريقين قد ألتقيا من قبل في دور مجموعات دوري أبطال آسيا عام 2007، وفاز حينها الزوراء ذهاباً بنتيجة (1-صفر)، وجدد فوز إياباً بنتيجة (3-2).

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى دور الـ 16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

العربي 1-1 الزوراء

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة C – الجولة 5)

استاد جابر الاحمد الدولي

منقولة على قناة SSC EXTRA 3 HD

انتهت

تشكيلة العربي الكويتي الأساسية اليوم: سليمان عبدالغفور – جمعة عبود – حسن حمدان – عيسى وليد – حمد القلاف – سلطان العنزي – وليد الصبار – علي خلف – ايوالا – بندر السلامة – مامادو ثيام.