الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العربي الكويتي يُباغت الزوراء العراقي بثنائية في جذع النخلة

خسر نادي الزوراء العراقي على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2-1 أمام نادي العربي الكويتي، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18-9-2023 في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز الرفاع البحريني على النجمة اللبناني 2-0 على ستاد مدينة خليفة الرياضية في الكويت.

وسجل ثنائية العربي مامادو ثيام وحمزة خابا في الدقيقتين 43 و70، في حين أحرز علي محسن هدف الزوراء في الدقيقة 52.

انطلقت مواجهة الزوراء ضد العربي على ملعب البصرة الدولي جذع النخلة، عند الساعة 19:00 بتوقيت مصر والسعودية، 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT.

ويتواجد الفريقان في المجموعة الثالثة C ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي هذا الموسم مع أندية الرفاع البحريني والنجمة اللبناني.

نتيجة مباراة العربي والزوراء في كأس الاتحاد الآسيوي

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 أكتوبر، حيث يلتقي العربي مع النجمة، والرفاع مع الزوراء.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

يُعد هذا اللقاء هو الثالث في تاريخ مواجهات الفريقين، ويرجع أول لقاء بين الزوراء والعربي إلى عام 2007 في دور مجموعات منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، انتهت المواجهة الأولى بفوز الزوراء على أرض العربي 1-0، وفي اللقاء الثاني كرر الزوراء فوزه بنتيجة 3-2.

الزوراء 1-2 العربي

ملعب جذع النخلة – البصرة – العراق

كأس الاتحاد الآسيوي – الجولة الأولى من المجموعة الثالثة

انتهت

محمود ماهر

كاتب وصحفي رياضي منذ عام ٢٠٠٢ ، مؤسس النسخة العربية لموقع جول العربي عام ٢٠٠٩ ومحلل رياضي لقنوات آر تي الروسية والعربية ، خبير سوق الانتقالات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، مراسل كأس القارات وكأس العالم ٢٠١٨ وصحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية وموقع البطولة المغربي

مقالات ذات صلة