الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

كولر بعد لقاء ميدياما: سوء أرضية ملعب السلام وراء إهدار الفرص.. وهذه رسالتي لصلاح محسن

أعرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عن سعادته بالانتصار على ميدياما الغاني بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والذي أقيم على ملعب السلام الدولي بالقاهرة.

وقال كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: “بدأنا المباراة بشكل جيد في الشوط الأول، وأهدرنا عدة فرص مؤكدة، ولكن صعبنا اللقاء على أنفسنا في بعض الفترات وسمحنا للمنافس بخلق عدة فرص، وذلك بسبب حالة التراخي في الملعب، وظهر بعد التسرع على اللاعبين داخل الملعب”.

وكشف: “الشوط الثاني اختلف الوضع، ونجحنا في تسجيل الأهداف، وقدمنا مستوى أفضل بكثير من الشوط الأول وسجلنا ثلاث أهداف وأضعنا عدة فرص آخرى”.

وواصل: “الفريق تدرب بالكامل لمدة يومين فقط، بعد عودة اللاعبين من التوقف الدولي، ودائمًا طريقة النادي مختلفة عن المنتخب، وهو سبب انخفاض مستوى الفريق في الشوط الأول، وتداركنا الأمور في الشوط الثاني وظهرنا بشكل أفضل”.

وبسؤاله عن استمرار إهدار الفرص، قال: “المشكلة مستمرة معنا في الموسم الماضي رغم أننا أكثر فريق سجل أهداف، ولكن كنا أكثر فريق أضاع أهداف، ولكن اليوم قد يكون بسبب سوء أرضية ملعب السلام، وهي أمور من العوامل التي أثرت على مهاجمي الفريق، لأن جودة أرضية الملعب في سرعة الكرة، لكن نتمنى أن تكون الأمور أفضل في المرحلة المقبلة”.

وأكد كولر: “كنا نعمل على الضغط بشكل قوى على الخصم لتسجيل أهداف”..  وتابع مازحًا: “سأحصل على أرقام هواتفكم جميعًا، لكي أسألكم عن الموعد المناسب للدفع بتغييرات جديدة، وكذلك سوف أسالكم على طريقة اللعب”.

وشدد مارسيل كولر، على أن صلاح محسن مهاجم جيد، وقدم مستوى جيد في سيراميكا كليوباترا، لكن الضغوط دائمًا في الأهلي مختلفة، وطريقة اللعب والرتم تحتاج إلى وقت من أجل دخول أي لاعب، كما أن لياقته البدنية لم تكن جيدة، ولكنه بدأ في التحسن خلال الفترة الأخيرة، وسجل هدف رائع من جملة فنية جيدة، والأهم بالنسبة له الاستمرارية وتحمل الضغوط. وأهنئ اللاعب على الهدف ولكن أقول له لازال أمامك وقت طويل.

وختم كولر تصريحاته قائلا: “البعض يعتقد أنه وصل لكل شئ ويرتكن للموسم الماضي، وأنا أعمل كل يوم على تفادي ذلك، وأطالبهم ببذل قصارى جهدهم لأن كل الفرق ستأتي للعب بدوافع مختلفة أمام الأهلي (البطل)، طالبت اللاعبين بعدم التعالي، ولم نحقق أي شئ في الموسم الحالي، نحن نبدأ من الصفر وعلينا نسيان ألقاب الموسم الماضي”.

مقالات ذات صلة