تغطية مباشرةكرة القدم الإفريقية

لاكاي يقود بيراميدز لفوز تاريخي على مازيمبي في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

حقق بيراميدز المصري فوزاً تاريخياً في مشاركته الأولى بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا وذلك على حساب ضيفه مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 على ملعب الدفاع الجوي “30 يونيو” ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويدين بيراميدز بالفضل في هذا الانتصار الرائع والهام جداً في بداية المشوار لمهاجمه الجنوب إفريقي فخري لاكاي الذي سجل الهدف الوحيد عند الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني.

وانطلقت صافرة بداية المباراة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة بتوقيت أبو ظبي، 16:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم الكيني بيتر واويرو.

وتعد مباراة بيراميدز ومازيمبي اليوم هي الافتتاحية للمجموعة الأولى حيث يلتقي صن داونز الجنوب إفريقي مع نواذيبو الموريتاني في المباراة الثانية غداً السبت 25 نوفمبر 2023.

ودخل بيراميدز المواجهة بحالة جيدة، حيث اكتسب خبرات جيدة نوعاً ما في المسابقات الإفريقية، من خلال مشاركته في 4 نسخ متتالية من بطولة كأس الكونفدرالية، وسبق له مواجهة مازيمبي.

من جانبه تعتبر مشاركة مازيمبي الحالية في دوري أبطال إفريقيا هي الـ 26 في تاريخه، وسبق له التتويج باللقب 5 مرات.

واستحوذ بيراميدز على الكرة منذ بداية الشوط الأول ولكنه فشل في اختراق دفاعات مازيمبي، سوى مرة واحدة قبل النهاية بدقيقتين فقط حين أرسل محمد الشيبي تمريرة طولية إنفرد على إثرها بالمرمى المهاجم فيستون ماييلي ولكنه سدد كرة ضعيفة أبعدها الحارس.

ومع بداية الشوط الثاني ومن أول هجمة منظمة وسريعة لبيراميدز نجح في خطف هدف التقدم الأول عند الدقيقة 54، بعدما أرسل الشيبي كرة عرضية من الجهة اليمنى هيأها ماييلي على حدود المنطقة أمام فخري لاكاي ليسدد الأخير كرة قوية بباطن القدم استقرت على يسار الحارس.

وكما فعل مازيمبي منذ البداية بتراجعه للخلف وإغلاق المساحات، طبق بيراميدز الطريقة ذاتها ونجح في الحفاظ على تقدمه بل كان قريب من تسجيل الهدف الثاني لولا رعونة المهاجم ماييلي بإضاعته إنفراد جديد في الدقيقة 87 حين سدد كرة ارتدت من العارضة ليتابعها الشيبي برأسية خارج المرمى.

وبهذا الانتصار نجح بيراميدز بقيادة مدربه جايمي باتشيكو في حصد أول ثلاث نقاط والثأر من مازيمبي، حيث تقابل الفريقين في ربع نهائي كأس الكونفدرالية 2021 وتمكن الفريق الكونغولي من إقصاء الفريق المصري بعد التعادل 0-0 في القاهرة، وفوزه إياباً بنتيجة 2-0.

مقالات ذات صلة