كرة القدم الآسيويةمباريات اليوم

العين الإماراتي يجدد فوزه على الفيصلي السعودي ويحسم تأهله لدور الـ16 بدوري الأبطال

حسم العين الإماراتي تأهله لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه الفيصلي السعودي، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023، في إطار  منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى.

انتزع فريق العين الإماراتي فوزاً صعباً من مضيفه الفيحاء بنتيجة 3/2، ليؤكد تأهله إلى دور الـ 16 من البطولة قبل خوضه لآخر جولتين أمام باختاكور الأوزبكي وأهال التركمنستاني.

ورفع العين رصيده لـ 12 نقطة في المركز الأول بفارق 8 نقاط واضحة عن باختاكور الثاني، وأهال الثالث، بينما تذيل الفيحاء المجموعة برصيد 3 نقاط وباتت فرصه شبه مستحيلة للتأهل ضمن أفضل الأندية أصحاب المركز الثاني في الخمس مجموعات عن منطقة غرب آسيا.

تقدم نادي العين 1-0 في الدقيقة 29 عن طريق مهاجمه الدولي التوغولي لابا كودجو بعد تلقيه تمريرة من الظهير الأيسر البرازيلي إيريك ميتيزيس.

وأضاف لابا كودجو الهدف الثاني للعين في الدقيقة 40 بعد تمريرة من الجناح الدولي المغربي السابق سفيان رحيمي، لينتهي الشوط الأول بتقدم العين بنتيجة 2-0 وسط ذهول جمهور الفيحاء.

خلال الشوط الثاني عاد الفيحاء إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف في الدقيقة 53 عن طريق اللاعب أنتوني نواكايمي بعد تمريرة من أسامة الخلف.

مباراة العين والفيحاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 7-11-2023
مباراة العين والفيحاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم 7-11-2023

لكن فرحة الفيحاء بالعودة للمنافسة على نقاط المباراة لم تستمر أكثر من 9 دقائق، حيث استقبلت شباكه لهدف في الدقيقة 64 عن طريق النجم المغربي سفيان رحيمي بصناعة من كاكو.

كثف الفيحاء محاولاته في ظل انكماش العين خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، وتمكن من تسجيل هدف ثان حمل توقيع اللاعب مهند القيضي من صناعة سلطان ماداش، لكنه جاء في وقت متأخر للغاية عند الدقيقة 6+90 ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الكهرباء العراقي يطيح بالوحدات من صدارة المجموعة الثانية

مقالات ذات صلة