الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النهضة يُجدد فوزه على الفتوة السوري وينفرد بصدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي

انفرد النهضة العُماني بصدارة المجموعة الأولى بعد تغلبه على الفتوة السوري بهدف نظيف، ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، في إطار منافسات الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتأجلت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة التي كانت مقررة يوم الاثنين بين جبل المكبر الفلسطيني والعهد اللبناني.

بهذا الانتصار رفع الفريق العُماني رصيده الى 9 نقاط في صدارة المجموعة حصدهم من 3 انتصارات، في حين تلقى هزيمة واحدة أمام العهد اللبناني في الجولة الافتتاحية.

في المقابل، تجمد رصيد الفتوة السوري عند 3 نقاط من فوز وحيد على العهد اللبناني في الجولة الثانية، وتعرض لثلاث هزائم، أمام جبل المكبر الفلسطيني في الجولة الاولى (صفر-1)، وامام النهضة (1-2) و(صفر-1).

ظهر التكافؤ منذ البداية بين الفريقين، لكن مع مرور الوقت كان فريق النهضة الأكثر وصولاً لمرمى الفتوة حيث بدأ عصام الصبحي مسلسل الفرص العمانية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس طه موسى وأبعدها إلى ركلة ركنية في الدقيقة العاشرة.

جاء الرد السوري سريعاً بواسطة مصطفى جنيد الذي سدد كرة تصدى لها بنجاح الحارس العماني إبراهيم المخيني (13)، ثم جاءت المحاولة العمانية عن طريق صلاح اليحيائي الذي سدد كرة جاءت في القائم الأيسر في الدقيقة 16.

مباراة النهضة والفتوة في كأس الاتحاد الآسيوي يوم 6-11-2023
مباراة النهضة والفتوة في كأس الاتحاد الآسيوي يوم 6-11-2023

وخطف عصام الصبحي هدف السبق الأول للنهضة حينما استغل عرضية عبدالعزيز الغيلاني وأسكن الكرة في المرمى في الدقيقة 25.

ورمى الفتوة بثقله في الشوط الثاني بحثاً عن التعديل، وكاد كرم عمران أن يفعل ذلك لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن (59)، لكن لاعب النهضة عبدالله فواز أضاع فرصة كبيرة لتعزيز النتيجة بعد أن أهدر ضربة جزاء حينما سدد الكرة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 67.

وواصل كرم عمران لاعب الفتوة أدائه المميز في اللقاء، حيث تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة تصدى لها الحارس إبراهيم المخيني بنجاح في الدقيقة 68.

وسدد كرم عمران كرة رأسية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها بنجاح الحارس المخيني في الدقيقة 75، رد عليه العماني عصام الصبحي الذي تجاوز دفاعات الفتوة ودخل منطقة الجزاء مسدداً كرة قوية جاءت خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 77.

ومرت الدقائق دون أي تغيير على النتيجة حتى جاءت صافرة النهاية التي أعلنت فوز صعب وثمين للنهضة عزز به صدارة المجموعة.

ويتأهل مباشرة صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الفتوة 0-1 النهضة

كأس الاتحاد الآسيوي – (المجموعة A – الجولة 4)

ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية – السعودية

انتهت

الدقيقة 24″ (عصام الصبحي) يضع النهضة في المقدمة.

الدقيقة 67″ (عبدالله فواز) يُهدر ركلة جزاء للنهضة.

سجل أبطال الدوري السوري عبر التاريخ