الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الحوسني يتألق وماريجا يُسجل.. الشارقة يعود بتعادل ثمين من أرض ناساف

تعادل الشارقة الإماراتي مع مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بنتيجة 1-1 ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر في منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وشهدت المباراة مواصلة الحارس الإماراتي عادل الحوسني تألقه بتصديه لضربة جزاء في المباراة الثانية توالياً أمام ناساف، وسجل بعدها مباشرة المهاجم المالي موسى ماريجا هدف تقدم الشارقة قبل أن يتعادل أصحاب الأرض في وقت متأخر عبر البرازيلي ماتيوس.

وبهذا التعادل اصبح في رصيد الشارقة 8 نقاط ليحافظ على صدارة المجموعة الثانية، مقابل 7 نقاط لناساف، فيما جمع السد القطري 4 نقاط ويلتقي الليلة مع مضيفه الفيصلي الأردني الذي لم يحصد أي نقطة حتى الآن.

وكان الشارقة قد حقق الانتصار على ناساف في لقاء الذهاب بالإمارات بهدفٍ دون رد سجله كايو، وتصدى الحوسني لضربة جزاء في الوقت المحتسب بدل من الضائع ليحفظ انتصار فريقه الثمين وحصد الثلاث نقاط.

ويتأهل صاحب المركز الأول إلى دور الـ16 في كل مجموعة لمنطقة الغرب، بجانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الشارقة يعود بتعادل ثمين من أرض ناساف ويشعل المجموعة

التقى الشارقة مع ناساف على استاد قرشي المركزي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، وبدأت المباراة عند الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت أبو ظبي.

وتحصل ناساف على ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة احتسبها الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، إثر لمسة يد على خالد إبراهيم داخل منطقة الجزاء، انبرى لها جامبول جيغوري ليسدد كرة قوية في الزاوية اليمنى تصدى لها عادل الحوسني.

واصل ناساف ضغطه الهجومي ونجح في هز شباك عادل الحوسني عند الدقيقة 11 برأسية من جيغوري، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بسبب التسلل.

وصدم الشارقة اصحاب الأرض وخطف هدف التقدم الاول من هجمة مرتدة في الدقيقة 16 عندما مرر عثمان كمارا كرة بينية من الجهة اليمنى خلف الدفاع وصلت إلى موسى ماريجا الذي سددها بقدمه اليمنى مباشرة إلى داخل الشباك.

وتراجع الشارقة إلى الدفاع وهدأ من ريتم المواجهة لينتهي الشوط الأول بتقدمه 1-0، ولم يستسلم ناساف في الشوط الثاني وأسفرت محاولاته عن تسجيل التعادل عند الدقيقة 81 برأسية البرازيلي ماتيوس.

وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين بعد تلقي حارس مرماه الحوسني البطاقة الحمراء في الدقيقة 85، وتلقى أيضاً لاعب ناساف دافرونوف بطاقة حمراء بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية عند الدقيقة 90+2، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل 1-1.

الشارقة 1-1 ناساف

استاد قرشي المركزي – أوزبكستان

دوري أبطال آسيا – المجموعة B – الجولة 4

انتهت

تشكيلة الشارقة اليوم: عادل الحوسني، سالم سلطان، ماجد راشد، عبدالله غانم، محمد عبدالباسط، خالد الظنحاني، ماركوس فينيسيوس، عثمان كامارا، كايو لوكاس، موسى ماريجا، فراس بالعربي.

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي

مقالات ذات صلة