الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الهلال يجدد تفوقه على مومباي سيتي وميتروفيتش يواصل توهجه

عاد الهلال السعودي بالانتصار من أرض مومباي سيتي الهندي بنتيجة 2-0 ضمن مباريات اليوم الاثنين 6 نوفمبر في منافسات الجولة الرابعة من مجموعات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وواصل المهاجم الصربي “الغول” ألكسندر ميتروفيتش توهجه مع الهلال في البطولة الآسيوية وتصدر قائمة الهدافين بإحرازه خامس الاهداف في شباك مومباي سيتي.

ويحتاج كبير آسيا إلى تحقيق الانتصار في الجولة الخامسة أمام نافباهور في نامانغان، من أجل حسم مسألة التأهل بشكلٍ رسمي إلى الدور المُقبل.

ورفع الهلال رصيده إلى 10 نقاط ليعزز موقعه في صدارة المجموعة الرابعة وبفارق الاهداف عن الثاني نافباهور الأوزبكي، بينما يتواجد ناساجي في المركز الثالث وفي جعبته 3 نقاط، ولم يحصد مومباي سيتي أي نقطة في المركز الرابع والأخير.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل إلى دور الـ16، بجانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وكان الهلال قد ضرب بقوة أمام مومباي سيتي في لقاء الذهاب بالجولة الثالثة على استاد الملك فهد الدولي وفاز بسداسية نظيفة كان للصربي ميتروفيتش نصيب الأسد فيها بتسجيله هاتريك.

الهلال يجدد تفوقه على مومباي سيتي وميتروفيتش يواصل توهجه

وحل الهلال ضيفاً ثقيلاً اليوم على مومباي سيتي في استاد دي واي باتيل، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة، وانطلقت بداية المواجهة عند الساعة 17:00 بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت القاهرة.

وكما جرت الأمور في لقاء الذهاب، فرض الهلال سيطرته على مجريات المواجهة منذ البداية وهدد مرمى لاتشينبا في مناسبتين خلال أول 15 دقيقة عبر البرازيلي ديلجادو.

وحاول البرتغالي روبن نيفيز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تألق الحارس إبعادها إلى الركنية عند الدقيقة 24، وواصل لاتشينبا حضوره المميز في وتصدى لتسديدة من أمام سالم الدوسري في الدقيقة 37.

وزادت متاعب مومباي سيتي في الشوط الثاني بتعرض لاعبه ميهتاب سينغ للطرد في الدقيقة 54، وأرسل بعدها نيفيز تسديدة صعبة تصدى لها لاتشينبا في الدقيقة 58.

ونجح الهلال اخيراً في زيارة الشباك عند الدقيقة 62 مستغلاً النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض، حيث حول ميشايل ديلجادو عرضية البريك من الجهة اليسرى برأسية استقرت على يسار الحارس.

ووقف القائم الأيسر سداً منيعاً أمام تسديدة الصربي ميتروفيتش في الدقيقة 71، قبل أن يعود اللاعب ذاته ليعزز تقدم الهلال بالهدف الثاني في الدقيقة 85 حين ارتقى لعرضية ديلجادو وحولها برأسه في الشباك.

الهلال 2-0 مومباي سيتي

استاد دي واي باتيل – مومباي – الهند

دوري أبطال آسيا – المجموعة D – الجولة 4

انتهت

تشكيلة الهلال اليوم: محمد العويس، سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، حسان تمبكتي، محمد البريك، روبن نيفيز، محمد كنو، مالكوم، سالم الدوسري، ميشايل ديلجادو، ألكسندر ميتروفيتش.

مقالات ذات صلة