الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

ليفربول يقع في فخ لوتون تاون ويفوت فرصة سقوط آرسنال

وقع ليفربول في فخ لوتون تاون وتعادل بنتيجة 1-1 ضمن مباريات اليوم الأحد 5 نوفمبر في منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا التعادل المخيب، فوت ليفربول فرصة التقدم للمركز الثاني مؤقتاً وتوسيع الفارق مع آرسنال الذي سقط في الهزيمة الأولى أمام نيوكاسل يونايتد بنتيجة 1-0 أمس السبت 4 نوفمبر، ليتساوى معه برصيد 24 في المركز الثالث.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب البريميرليج برصيد 27 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الثاني توتنهام الذي يطمح في العودة للمركز الأول حين يستضيف تشيلسي غداً في ختام منافسات الجولة.

ويعد تعادل لوتون تاون ضد ليفربول اليوم بمثابة الانتصار الذي تذوق طعمه مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم وكان على حساب إيفرتون في نهاية شهر سبتمبر، ومنذ ذلك الحين حصل على نقطة واحدة فقط من 4 مباريات.

وتقدم لوتون تاون في النتيجة اولاً عند الدقيقة 80 عبر لاعب مانشستر يونايتد السابق، الهولندي الشاب تاهيت تشونغ، وتعادل لليفربول الكولومبي لويس دياز عند الدقيقة 90+5 خلال أول ظهور له منذ اختطاف والديه يوم 28 أكتوبر الماضي.

ليفربول يقع في فخ لوتون تاون ويفوت فرصة سقوط آرسنال

وفشل لوتون تاون في الحفاظ على نظافة شباكه في أي مباراة منذ بداية الموسم، ورغم كل المعاناة كانت استضافة أندية بمكانة ليفربول هو بالضبط ما كان يتطلع إليه مشجعو كينيلورث رود.

واصبح في رصيد لوتون تاون تاون 6 نقاط في المركز الـ17 بالتساوي مع بورنموث، وبفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الـ16 نادي إيفرتون الذي تعادل هذه الجولة مع برايتون.

وسعى لوتون إلى تحقيق أول انتصار له على حساب ليفربول منذ عام 1991، وكان قريب من ذلك حين سجل له البديل تاهيت تشونغ هدف التقدم في الدقيقة 80 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من عيسى كابوري المُعار من مانشستر سيتي، وضعها داخل شباك أليسون بفدائية.

وضغط ليفربول بقوة في الدقائق المتبقية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ونجح البديل لويس دياز في خطف هدف التعادل عند الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، مطالباً بإنقاذ والده من الاختطاف في كولومبيا.

وسجل دياز هدف تعادل الريدز بعدما تلقى تمريرة عرضية من إليوت حولها داخل المرمى برأسية ساقطة، واحتفل بالكشف عن قميص باللون الأبيض كُتب عليه عبارة “الحرية لوالدي”.

يذكر أن الشرطة الكولومبية نجحت في إنقاذ والدة دياز بعد ساعات من اختطافها، لكن والده لا يزال في أيدي مختطفيه الذين وعدوا بإطلاق سراحه.

ليفربول 1-1 لوتون تاون

ملعب كينلورث رود

الدوري الإنجليزي – الجولة 11

انتهت

مقالات ذات صلة