الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أولى مفاجأت كأس خادم الحرمين الشريفين.. بعشرة لاعبين أبها يقصي أهلي جدة من ثمن النهائي

أطاح أبها بمضيفه أهلي جدة من كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم بتغلبه عليه (2-1) اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 في منافسات دور الستة عشر.

أقيمت مباراة أهلي جدة وضيفه أبها على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بداية من الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت السعودية، الساعة الثامنة بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

سجل هدفي أبها احمد عبده (45+2) والكاميروني كارل إيكامبي (67) فيما سجل هدف الأهلي، الجزائري رياض محرز (45+8 من ركلة جزاء).

تأهل الأهلي لثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2023-2024 بفوزه على نادي العين بنتيجة (3-2)، سجل للراقي فراس البريكان (هدفين) وسميحان النابت (هدف.

ودخل الأهلي مواجهة اليوم بعد تلقيه هزيمة أمام الهلال (1-3) في دوري روشن، ما جعل الراقي يتراجع الى المركز الخامس بجدول الترتيب.

تقديم.. أهلي جدة ضد الشعلة في دوري يلو

في المقابل، ترشح أبها لهذا الدور عقب فوزه الصعب على نادي هجر بهدف نظيف سجله اللاعب أحمد عبده جابر في الدقيقة 93، على على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

ونجح أبها منذ يومين من تحقيق فوز هام  في دوري روشن بعد سلسلة من النتائج السلبية (5 هزائم وتعادل) حيث يقبع زعيم الجنوب في المركز الخامس عشر برصيد 10 نقاط.

يذكر ان آخر لقاء جمع بين الفريقين كان موسم 2021-2022 في الدوري السعودي، حقق أبها الفوز بمباراة الذهاب (2-صفر)، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي.

وتعود المواجهة الأولى في تاريخ الفريقين والوحيدة بمسابقة كأس ملك السعودية الى عام 1979 حيث شهدت انتصار عريض للأهلي (10-1).

الأهلي 1-2 أبها

كأس ملك السعودية – دور الـ 16

ستاد الأمير عبدالله الفيصل – جدة

انتهت

اقرأ ايضا