الأخبار الرياضيةكرة القدم الإفريقية

معادلة رودريجو بائسة.. الوداد يُقصي الترجي ويتأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي

خطف الوداد المغربي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة الدوري الإفريقي من أرض الترجي التونسي اليوم الأربعاء 1 نوفمبر في إياب نصف النهائي.

وأحيا المهاجم البرازيلي رودريجو رودريجيز آمال الترجي في التأهل إلى النهائي بتسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 66، ليعادل نتيجة الذهاب، وسجل هدفا ثانيا ولكنه ألغي بداعي التسلل، ليدخل الفريقين ركلات الترجيح.

وأهدر البرازيلي الركلة الثانية وأضاع معها طموحات الترجي، بعد أن سجل الوداد الخمس ركلات الأولى بنجاح ليخطف بطاقة التأهل إلى النهائي وينتظر الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي بين الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي.

ويستقبل الأهلي نظيره صن داونز على استاد القاهرة الدولي الليلة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، علماً بأن مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفٍ دون رد سجله تابيلو ماسيكو في الدقيقة 52.

والتقى الترجي وضيفه الوداد اليوم على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بإدارة من الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت غرينتش.

وجاء الشوط الأول فاتراً بين الفريقين ولم يصنع أي منهما أي خطورة على المرمى، حيث انحصرت الكرة في منتصف الملعب، واحتاج الترجي 21 دقيقة على انطلاقة الشوط الثاني ليدخل أجواء المواجهة بهدفٍ رائع من البرازيلي رودريجو رودريجيز.

معادلة رودريجو بائسة.. الوداد يُقصي الترجي ويتأهل إلى نهائي الدوري الإفريقي

وسجل رودريجو هدف تعادل الترجي عند الدقيقة 66 بعدما فتح أسامة بوقرة زاوية لنفسه على الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية نموذجية قابلها المهاجم البرازيلي برأسية رائعة استقرت داخل شباك يوسف المطيع.

وكان البرازيلي الآخر يان ساس قريب للغاية من خطف الهدف الثاني للترجي في الدقيقة 83 بعدما وصلت له كرة بعد ركلة ركنية حولها باتجاه المرمى بتصويبة صعبة تصدى لها المطيع ببراعة.

وقبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي ظهر رودريجو ليسجل الهدف الثاني لفريق باب سويقة حين تبادل الكرة مع يان ساس، ولكنه ألغي بداعي التسلل.

وتاريخياً تواجه الترجي والوداد في 11 مباراة سابقة منها مباراة الذهاب ببطولة دوري السوبر الإفريقي، وتفوق فريق باب سويقة بـ3 انتصارات مقابل انتصارين للواك، وانتهت 6 مواجهات بنتيجة التعادل.

الترجي 1-0 الوداد

فاز الوداد بركلات الترجيح 5-4

الملعب الأولمبي حمادي العقربي “رادس”

دوري السوبر الإفريقي – إياب نصف النهائي

انتهت