الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

بثنائية الرشيدي والمشرفي.. ظفار يهزم عمان في ذهاب ربع نهائي كأس السلطان

واصل نادي ظفار نتائجه المميزة في كأس السلطان العماني وفاز على نادي عمان بهدفين دون رد اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 في ذهاب ربع النهائي.

واستضاف ظفار ضيفه عمان على استاد السعادة الرياضي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:15 بتوقيت القاهرة ومسقط، 18:15 بتوقيت مكة المكرمة، 16:15 بتوقيت غرينتش.

وتطلع نادي ظفار صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب كأس سلطان عمان (10 مرات)، إلى تحقيق الانتصار بنتيجة مُريحة قبل مباراة الإياب الحاسمة.

وسجل ظفار هدفي الانتصار في بطولته المفضلة خلال الشوط الأول، حيث سجل الرشيدي الهدف الأول في الدقيقة 27 برأسية من ضربة ركنية. وبضربة رأسية ايضاً أضاف المشرفي الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وكان ظفار قد تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على صحم في دور الـ16 بنتيجة 2-1 بعد التمديد للأشواط الإضافية حيث تقدم عبر معتز صالح، وتعادل محمد البلوشي لصحم، واحرز خالد الهاجري هدف انتصار وتأهل ظفار في الشوط الإضافي الثاني.

ويمر الفريق الأحمر بفترة صعبة في الدوري العماني عمانتل حيث حصد 7 نقاط فقط من أول 8 مباريات، وحقق الانتصار في مباراتين فقط وتعادل مرة واحدة وتلقى 5 هزائم منها آخر 3 مباريات متتالية.

على الجهة المقابلة لم يجد نادي عمان أي صعوبة في عبور دور الستة عشر والتأهل إلى ربع النهائي وذلك بعد الفوز على فريق الدرجة الثانية “المضيبي” برباعية نظيفة؛ وسيسعى إلى التعويض في لقاء الإياب أمام ظفار حيث يحتاج هدفين للتعادل و3 لخطف التأهل إلى نصف النهائي.

وسبق لنادي عمان التتويج بكأس جلالة السلطان الأولى كانت في نسخة 1979 والثانية والأخيرة كانت في 1994؛ علماً بأن نادي النهضة هو حامل اللقب وسيلتقي في مواجهة منتظرة مع نادي السيب خلال الدور الحالي.

ظفار 2-0 عمان

استاد السعادة الرياضي

كأس ملك عمان – ذهاب دور 8

انتهت