الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

بيلينجهام يخطف الأضواء في الكلاسيكو بتسجيله الهدف رقم 1000

واصل النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام تألقه مع ريال مدريد وسجل ثنائية أمام برشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 على ملعب مونتجويك، قاد بها النادي الملكي إلى تحقيق الانتصار وضمان الصدارة.

وكتب بيلينجهام اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الكلاسيكو خلال أول مشاركة له، وسجل الهدف رقم 1000 في جميع المباريات التي جمعت الفريقين في كل المسابقات ورقم 300 خلال مواجهات الدوري الإسباني فقط.

وكان ريال مدريد متأخراً في النتيجة بعدما سجل الألماني إلكاي جوندوجان هدف برشلونة الأول في الدقيقة السادسة، قبل أن يتحرك بيلينجهام ويتعادل في الدقيقة 68 بتصويبة صاروخية تفاجأ بها تير شتيجن.

وسجل صاحب الـ20 عاماً الهدف الثاني في الوقت الضائع 90+2 بعد تمركز مميز في كرة عرضية من داني كارفاخال لمسها لوكا مودريتش لتصل إلى النجم الإنجليزي على أبواب المرمى ليضعها بلمسة رائعة من بين أقدام تير شتيجن إلى داخل الشباك.

ويعد هدف بيلينجهام الثاني هو رقم واحد بعد الـ1000 في مباريات الكلاسيكو بشكلٍ عام، والأول بعد الـ300 في مباريات الفريقين بمسابقة الدوري الإسباني فقط.

ويتصدر لاعب وسط ريال مدريد جدول هدافي الدوري الإسباني بـ10 اهداف وبفارق 3 اهداف عن أقرب الملاحقين أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد.

فيما رفع ريال مدريد رصيده إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب الدوري متساوياً مع نادي جيرونا، وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الذي أصبح مهدداً بفقدان المركز الثالث لصالح رجال المدرب دييجو سيميوني.

مقالات ذات صلة