الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

العين يستغل الفرصة ويعود إلى الصدارة من بوابة نادي الإمارات

حقق العين فوزاً سهلاً على حساب نادي الإمارات بنتيجة 3-1 ضمن مباريات اليوم السبت 28 أكتوبر ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري أدنوك للمحترفين.

وبهذا الانتصار، استغل العين تعثر شباب الأهلي بالتعادل مع النصر أمس لحساب الجولة الحالية، وعاد إلى صدارة الترتيب وبفارق نقطة حيث رفع رصيده إلى 15 نقطة.

في المقابل تلقى نادي الإمارات الذي يلعب في صفوفه الأسطورة الإسبانية أندريس إنييستا الهزيمة الثالثة في دوري أدنوك، وتجمد رصيده عند 5 نقاط من تعادلين وانتصار وحيد في المركز 12.

واستقبل العين نظيره الإمارات على استاد هزاع، بإدارة من الحكم عادل النقبي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 14:45 بتوقيت القاهرة، 15:45 بتوقيت مكة المكرمة، 16:45 بتوقيت أبو ظبي، 12:45 بتوقيت غرينتش.

ودخل العين المباراة بطموح العودة إلى سكة الانتصارات في دوري أدنوك وبمعنويات مرتفعة إثر تفوقه الآسيوي وتصدره مجموعته بعد الفوز على الفيحاء السعودي بنتيجة 4-1.

وتقدم المهاجم التوجولي لابا كودجو بالهدف الأول للعيناوي في الدقيقة السابعة، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى حولها داخل الشباك برأسية موجهة.

صورة لابا كودجو من مباراة العين والإمارات

وأكمل العين المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة العاشرة من الشوط الأول، حيث تعرض لاعبه بندر الأحبابي للطرد بالبطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل قاسي على لاعب نادي الإمارات.

ولم يتأثر العين بهذا النقص العددي وواصل ضغطه الهجومي الذي أثمر عن تسجيل ثاني الأهداف في الدقيقة 44، حين قابل إيريك كرة عائدة من المدافع داخل المنطقة ليطلق تصويبة على الطائر بقدمه اليسرى عانقت الشباك.

وعاد لابا للظهور قبل نهاية الشوط ليضيف الهدف الثالث للعين والثاني له في الدقيقة 45+4، إثر تلقيه تمريرة على الجهة اليمنى من داخل منطقة الجزاء، وضعها في الشباك بتسديدة أرضية.

وحاول نادي الإمارات العودة في الشوط الثاني حين تحصل على ضربة جزاء ترجمها إنييستا داخل الشباك في الدقيقة 58، وسنحت له الفرصة لتسجيل الهدف الثاني وتقليص الفارق من ضربة جزاء ثانية في الدقيقة 73 ولكنه أهدرها.

يذكر أن العين تلقى الهزيمة الأولى مع المدرب الهولندي ألفريد شرودر في الدوري الإماراتي أمام النصر بالجولة الماضية.

العين 3-1 الإمارات

استاد هزاع بن زايد

الدوري الإماراتي أدنوك – الجولة 6

انتهت