الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بخبرة حارب السعدي.. النهضة العماني يقلب الطاولة على الفتوة السوري ويتصدر مجموعته

قلب النهضة العُماني تأخره بهدف الى فوز (2-1) أمام ضيفه الفتوة السوري، ضمن مباريات اليوم الاثنين 23 أكتوبر 2023، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سعى اليوم النهضة لفض شراكة صدارة المجموعة الأولى عندما استقبل الفتوة على مجمع البريمي الرياضي، بعد نتائج الجولة الثانية التي تركت الفرق الأربعة برصيد ثلاث نقاط.

بهذا الانتصار تصدر النهضة العُماني ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الفتوة السوري عند 3 نقاط، علماً بأن مواجهة جبل المكبر الفلسطيني ضد العهد اللبناني قد تأجلت.

افتتح الفتوة اهداف المباراة في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب (صبحي شوفان) بعدما قابل كرة عرضية من ركنية بمقصية رائعة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 30 تدارك النهضة التعادل عن طريق (صلاح اليحيائي) بعدما وضع تصويبة ماكرة من زاوية صعبة للغاية خدع بها الحارس (طه موسى).

وفي الدقيقة 83 سجل (حارب السعدي) هدف الفوز للنهضة بتسديدة من ركلة حرة مباشرة وضعها صاحب الخبرة الكبيرة بطريقة فنية عالية على يسار حارس المرمى.

كان النهضة قد استعاد التوازن الجولة الماضية بعد فوزه الكبير برباعية نظيفة على جبل المكبر الفلسطيني، وذلك بعدما مُني بالخسارة بنتيجة 1-2 أمام العهد اللبناني بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2019 في الجولة الأولى.

نادي النهضة العماني لكرة القدم

وكانت الخسارة بمثابة خيبة أمل لجبل المكبر، الذي افتتح مشواره بالفوز (1-صفر) على الفتوة السوري، ليتركه في ذيل الترتيب. ورد الفتوة على خسارته في الجولة الافتتاحية بتحقيق الفوز أمام العهد (1-صفر).

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

النهضة 2-1 الفتوة

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة A (الجولة 3)

مجمع البريمي الرياضي

انتهت