الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الهلال يستعد توازنه في دوري أبطال آسيا ونيمار يسجل للمرة الأولى

عاد الهلال السعودي من إيران بفوزٍ ثمين على حساب مضيفه ناساجي مازاندران بنتيجة 3-0، اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، في منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

واستعاد الهلال توازنه في البطولة بهذا الانتصار، بعد التعادل الصعب في الجولة الأولى مع نافباخور الأوزبكي 1-1 في الرياض، ورفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

وسجل النجم البرازيلي نيمار جونيور الهدف القاري الأول مع نادي الهلال اليوم أمام ناساجي، في الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة 58 بصناعة من ناصر الدوسري.

وتجمد رصيد ناساجي عند 3 نقاط حصدها من فوزه على مومباي سيتي الهندي، وتلقى الأخير الهزيمة الثانية أمام نافباخور الذي اصبح في رصيده 4 نقاط متساوياً مع الزعيم السعودي.

وحل الهلال ضيفاً على ناساجي في استاد آزادي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، السابعة والنصف بتوقيت طهران، 17:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل الهلال المواجهة بضغط هجومي كبير، ونجح في تسجيل هدف مبكر عن طريق المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة الثالثة ولكنه ألغي بسبب وجود تسلل.

قبل أن يعود ميتروفيتش مجدداً ويخطف هدف التقدم الأول في الدقيقة 18، بعدما أرسل محمد البريك كرة عرضية نموذجية من الجهة اليمنى، قابلها الوحش الصربي برأسية قوية في الشباك.

الهلال يستعد توازنه في دوري أبطال آسيا ونيمار يسجل للمرة الأولى

وقبل نهاية الشوط الأول دخل لاعبو الفريقين في مناوشات وصراعات، انتهت بتلقي قائد الهلال سلمان للبطاقة الحمراء والطرد في الدقيقة 38، وايضاً مدافع ناساجي أمير هوشماند.

وكاد الهلال يسجل مرة أخرى مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 52، بعدما تبادل البرازيلي ميشيل ديلجادو الكرة مع مواطنه نيمار، قبل أن يسدد من زاوية صعبة، تصدى لها الحارس مزهري.

وجاء رد ناساجي بعدها بدقيقة واحدة، عبر تسديدة محمد رضا آزادي من مسافة بعيدة، تصدى لها بصعوبة الحارس السعودي محمد العويس، في أخطر محاولات أصحاب الأرض.

وتمكن الهلال من تسجيل هدف الأمان الثاني في الدقيقة 58، حين تلقى نيمار تمريرة من ناصر الدوسري داخل المنطقة، سددها بيسراه بعيدة عن متناول الحارس لتستقر داخل الشباك.

وحرم القائم نيمار من تسجيل الهدف الشخصي الثاني في الدقيقة 62 بعد تلقيه تمريرة من المدافع كوليبالي في مواجهة المرمى؛ ووقفت العارضة مع الهلال وردت تسديدة إسماعيل بابائي في الدقيقة 70.

ومرت الدقائق المتبقية دون فرص خطيرة تذكر، بخلاف تسجيل البديل صالح الشهري ثالث اهداف الزعيم في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع 90+3، من متابعة لتسديدة ناصر الدوسري المرتدة من الحارس.

ويتأهل إلى دور الـ16 منطقة الغرب من دوري أبطال آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني.

الهلال 3-0 ناساجي

استاد آزادي – طهران – إيران

دوري أبطال آسيا – الجولة 2 – المجموعة 4

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة