أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

جدول مباريات منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027

يفتتح منتخب الأردن الأول لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تضم منتخبات السعودية وطاجيكستان وباكستان.

أختتم المنتخب الأردني تحضيراته لخوض التصفيات المزدوجة يوم 17 أكتوبر الجاري، بالخسارة أمام نظيره العراقي بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع بالبطولة الودية الرباعية والتي استضافتها الأردن وتوج بها المنتخب الإيراني على حساب قطر.

وأشاد المدير الفني للنشامى المغربي (حسين عموتة) بأن “القرعة متوازنة، وهدف منتخب الأردن واضح ويتركز على بلوغ نهائيات كأس العالم 2026”.

وقال “لدينا تصور واضح حول فرق المجموعة السابعة، المنتخب السعودي قوي ويعد المنافس الرئيسي على بطاقتي التأهل للدور الحاسم، كما شهدت الكرة الطاجيكية تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، وسنتابع لقاء كمبوديا وباكستان للتعرف أكثر على طبيعة الفريق الرابع في المجموعة”.

إحسان يهدر مجدداً.. الأردن يخسر المركز الثالث لصالح العراق في البطولة الرباعية

وأضاف “يجب العمل بجهد كبير ومتواصل، لضمان تخطي الدور الثاني من التصفيات وحجز مقعد مبكر في المرحلة الحاسمة، لتعزيز فرص الوصول إلى مونديال 2026، والعبور إلى نهائيات آسيا 2027”.

يذكر أن بعد أول جولتين من التصفيات المزدوجة سوف يستهل المنتخب الأردني مشواره في كأس الأمم الآسيوية 2024 في قطر ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ماليزيا وكوريا الجنوبية والبحرين، على أن يستأنف التصفيات في شهر مارس 2024.

تشكيلة الأردن الأساسية اليوم 1-6-2022 امام أستراليا

إليكم جدول مباريات منتخب الأردن في التصفيات المزدوجة

الجولة الأولى: (طاجيكستان ضد الأردن) يوم الخميس 16 نوفمبر 2023

الجولة الثانية: (الأردن ضد السعودية) يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023

الجولة الثالثة: (باكستان ضد الأردن) يوم الخميس 21 مارس 2024

الجولة الرابعة: (الأردن ضد باكستان) يوم الثلاثاء 26 مارس 2024

الجولة الخامسة: (الأردن ضد طاجيكستان) يوم الخميس 6 يونيو 2024

الجولة السادسة: (السعودية ضد الأردن) يوم الثلاثاء 11 يونيو 2024

ما هو نظام التصفيات المزدوجة في قارة آسيا؟

من المقرر أن يجري التنافس في تصفيات كأس العالم من أجل الحصول على 48 مقعداً في النسخة 23 من النهائيات، والتي تقام في كل من كندا والمكسيك والولايات المتحدة، حيث تم تخصيص 8 مقاعد ونصف لقارة آسيا.

وستكون هذه المرة الحادية عشر التي تمتلك فيها قارة آسيا مقاعد مباشرة في كأس العالم، منذ تأسيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 1954، والمرة الثالثة التي تقام فيها التصفيات المشتركة لتصفيات كأس العالم وكأس آسيا، علماً بأن هنالك أربعة منتخبات سبق لها المشاركة في النسخ العشرة السابقة من التصفيات الآسيوية وهي بنغلادش وهونغ كونغ الصين وسنغافورة واليمن.

ويشتمل الدور الثاني على 36 منتخباً جرى تقسيمها على 9 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وتقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من نوفمبر 2023 ولغاية يونيو 2024.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وفي ذات الوقت تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

مقالات ذات صلة