الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

إحسان يهدر مجدداً.. الأردن يخسر المركز الثالث لصالح العراق في البطولة الرباعية

حقق منتخب العراق المركز الثالث في البطولة الرباعية الودية على حساب الأردن، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر، استعداداً لخوض التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وأقيمت المباراة على استاد عمّان الدولي في إطار منافسات دورة الأردن الدولية الودية 2023، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 15:30 بتوقيت غرينتش.

وحسم العراق الانتصار على الأردن اليوم بركلات الترجيح 5-3، بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة التعادل 2-2؛ ويلتقي منتخب قطر مع نظيره الإيراني الليلة في المباراة النهائية على نفس الملعب.

وأهدر قائد منتخب الأردن إحسان حداد الركلة الترجيحية الحاسمة ومنح الفرصة للعراق لتسجيل ركلة الانتصار الخامسة، وذلك بعدما أضاع ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة أمام إيران في مباراة نصف النهائي وكانت تشير إلى تأخر النشامى بنتيجة 2-1.

ولعب منتخب العراق مباراة تحديد المركز الثالث اليوم بعدما خسر أمام قطر في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 0-0، فيما خسر أصحاب الأرض منتخب الأردن ضد إيران بنتيجة 3-1.

صورة من مباراة منتخب العراق والاردن الودية 2023

وتقدم منتخب الأردن على العراق بالهدف الأول عند الدقيقة 31، عن طريق المتألق يزن النعيمات وبطريقة رائعة حين تلقى تمريرة داخل المنطقة هيأها لنفسه وسددها بضربة مقصية استقرت داخل الشباك.

وكان المنتخب العراقي قريب من تعديل النتيجة مع انطلاقة الشوط الثاني برأسية من فرانس بطرس، ولكن الكرة مرت قريبة للغاية من العارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.

وصنع أسود الرافدين ثاني الفرص في الدقيقة 62 بتسديدة أرضية من البديل علي الحمادي ولكن الحارس أبو ليلى أبعدها للركنية بصعوبة، قبل أن يسجل أيمن حسين التعادل في الدقيقة 69 بتصويبة من زاوية صعبة.

وأهدر لاعبو منتخب العراق فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 72 من هجمة مرتدة سريعة، بعدما مرر مهدي هاشم كرة بعيدة عن المهاجم على أبواب المرمى.

ووضع المهاجم علي الحمادي المنتخب العراقي في المقدمة بالهدف الثاني في الدقيقة 75 بتسديدة يسارية خاطفة من داخل المنطقة مرت بعيدة عن متناول أبو ليلى لتعانق الشباك.

واستمرت الإثارة بتسجيل يزن النعيمات الهدف الشخصي الثاني له والتعادل للمنتخب الأردني في الدقيقة 79، بعدما تمركز داخل المنطقة في ضربة ثابتة لتصل الكرة إليه بأعجوبة ليضعها في المرمى.

وكانت آخر 5 مباريات جمعت منتخبي العراق والأردن في إطار ودي، وانتهت مباراتين بنتيجة التعادل السلبي 0-0 آخرها يوم 12 نوفمبر 2020، فيما حقق أسود الرافدين انتصارين مقابل انتصار وحيد للنشامى.

الأردن 2-2 العراق

فاز منتخب العراق بركلات الترجيح 5-3

استاد عمّان الدولي

دورة الأردن الدولية الودية 2023 – المركز الثالث

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة