أخبار كأس العالمالأخبار الرياضية

اليمن يتعادل مع سري لانكا ويصعد إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2026

تأهل منتخب اليمن إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 على حساب منتخب سري لانكا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر.

وتعادل المنتخب اليمني مع سري لانكا اليوم بنتيجة 1-1، ليتقدم إلى المرحلة الثانية من التصفيات بنتيجة 4-1 بمجموع المباراتين، مستفيداً من فوزه في لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة على ملعب نادي ضمك في مدينة أبها السعودية.

وانضم منتخب اليمن بشكل رسمي إلى مرحلة دور المجموعات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027، وسيُنافس في المجموعة الثامنة الصعبة التي تضم منتخبات “الإمارات والبحرين ونيبال”.

وبدأت مباراة اليمن وسريلانكا اليوم في تمام الساعة 12:30 بتوقيت السعودية ومصر، 10:30 صباحاً بتوقيت غرينيتش، على ملعب كولومبو الذي يتسع لـ 10 آلاف متفرج.

منتخب اليمن لكرة القدم

وكان المنتخب اليمني البادئ بالتسجيل، بهدفٍ مبكر في الدقيقة الرابعة، احرزه عبدالواسع المطري إثر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة إلى على حافة منطقة الجزاء ليطلق تسديدة بعيداً عن متناول الحارس.

واحرز الداحي هدف تأكيد الانتصار لمنتخب اليمن في الدقيقة 87، لكنه ألغي بسبب التسلل. ورد المنتخب السريلانكي بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 برأسية اللاعب تشاريثا موديانسيلاغ.

وسجل أهداف منتخب اليمن في لقاء الذهاب “أحمد ماهر وناصر محمدوه الغواشي والمطري” في الدقائق 33 و67 و90.

اليمن 1-1 سري لانكا

تصفيات كأس العالم 2026

انتهت

مقالات ذات صلة