الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

غرناطة يُحرج برشلونة ويبعده عن صدارة الدوري الإسباني

سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي (2-2) أمام مضيفه غرناطة، اليوم الأحد 8 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم 2023-2024.

كان يسعى برشلونة لمواصلة اللحاق بغريمه ريال مدريد المتصدر عندما حل ضيفاً أمام غرناطة على ملعب نويفو لوس كارمينيس في ختام الجولة التاسعة من الليغا الإسبانية.

بتلك النتيجة تراجع برشلونة من وصافة الليغا الى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن غريمه ريال مدريد المتصدر، ونقطة خلف جاره جيرونا، فيما رفع غرناطة رصيده الى 6 نقاط في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وبغياب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي للإصابة وضد فريق لم يفز عليه في آخر ثلاث مواجهات بينهما، كانت البداية صعبة جداً على برشلونة إذ وجد نفسه متخلفاً بعد 17 ثانية فقط على البداية بهدف (لبراين ساراكوسا) الذي وصلته الكرة بتمريرة بينية من الأرجنتيني لوكاس بوي بعدما خسرها غافي، فسددها في شباك الحارس الألماني مارك أندري تير شتيغن.

ضغط رجال تشافي هرنانديس بحثاً عن التعادل الذي كان قريباً منهم لولا تألق الحارس البرتغالي أندري فيريرا في وجه محاولة مواطنه جواو فيليكس (16)، ثم تدخل لصد محاولة غافي (20).

ومن بعد محاولة بعيدة غير موفقة لجواو فيليكس (24)، صدم (ساراكوسا) العملاق الكاتالوني بهدف ثانٍ رائع له في اللقاء وخامس هذا الموسم بعدما وصلته الكرة بتمريرة بينية من جيرار غومباو، فكسر مصيدة التسلل ثم تلاعب بالفرنسي جول كونديه قبل أن يسدد بشكل رائع في شباك تير شتيغن (29).

لامين يامال يدخل تاريخ الليغا

نجح الشاب المتألق (لامين جمال) في تقليص الفارق قبيل انتهاء الشوط الأول بعدما وجد نفسه وحيداً أمام الشباك الخالية إثر تمريرة من جواو فيليكس (1+45).

وأصبح لامين جمال أصغر هداف عن 16 عاماً و87 يوماً في تاريخ الدوري الإسباني، محطماً رقم الكاميروني فابريس أولينغا الذي كان يبلغ 16 عاماً و98 يوماً حين سجل لملقة في الفوز على سلتا فيغو 1-0 في اليوم الأول من موسم 2012-2013.

لحظة تسجيل لامين جمال هدف تقليص الفارق في مباراة برشلونة ضد غرناطة بالدوري الإسباني 2023-2024
لحظة تسجيل لامين جمال هدف تقليص الفارق في مباراة برشلونة ضد غرناطة بالدوري الإسباني 2023-2024

وسبق للمغربي الأصل أن أصبح في أبريل أصغر لاعب في برشلونة يلعب أساسياً عن 15 عاماً و290 يوماً، ثم بات الشهر الماضي أصغر لاعب يدافع عن ألوان المنتخب الإسباني وأصغر هداف وذلك في الفوز على جورجيا 7-1 في تصفيات كأس أوروبا 2024.

وفي الشوط الثاني حاول برشلونة جاهداً إنقاذ نقطة على أقل تقدير وحصل على فرص عدة عجز عن ترجمتها، أبرزها لفيران توريس الذي اصطدم بتألق الحارس فيريرا (69)، لكن الفرج جاء عبر البديل (سيرجي روبرتو) الذي أدرك التعادل في الدقيقة 85 بعد تمريرة من أليخاندرو بالدي وكرة صدها فيريرا لكنه لم يمنعها من دخول شباكه.

ودخل برشلونة مواجهة اليوم في المركز الثالث بجدول ترتيب الليغا برصيد 20 نقطة، خلف ريال مدريد المتصدر بفارق 3 نقاط، حصدهم الفريق الكتالوني من 6 انتصارات وتعادلين ولم يعرف طعم الهزيمة حتى الآن.

وعلى الصعيد القاري يسير برشلونة بخطى ثابتة نحو بلوغ دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا حيث جمع 6 نقاط من فوزين على رويال انتويرب البلجيكي (5-صفر) وأمام بورتو البرتغالي (1-صفر) على ملعب داراجو.

توريس يُهدي برشلونة فوزًا مهمًا أمام بورتو في ملعب الدراجاو

في الجانب الآخر، يمر غرناطة بسلسة من النتائج السيئة في الدوري الإسباني حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد وتعادل في مباراتين وخسر في خمس مباريات.

يذكر ان مواجهة برشلونة وغرناطة الموسم الماضي في الدوري الإسباني قد شهدت تعادلاً إيجابياً بنفس النتيجة (1-1) في لقاءي الذهاب والإياب.

غرناطة 2-2 برشلونة

الدوري الإسباني – الجولة 9

ملعب نويفو لوس كارمينيس

انتهت

اقرأ ايضا