الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الأردن يُخفق في استغلال ودية أذربيجان لتصحيح صورته القاتمة

فشل منتخب الأردن في العودة بنتيجة إيجابية من ملعب منتخب أذربيجان، في العاصمة باكو، وتعرض للخسارة بنتيجة 1/2 ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر في أجندة الفيفا الدولية.

بدأت مباراة الأردن وأذربيجان في تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش GMT، وانتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الضيافة بهدف دون رد سجله لاعب الوسط “إيمين محمودوف” في الدقيقة 45+1.

وخلال الشوط الثاني عدل نزار الرشدان النتيجة للأردن بتسجيله لهدف في الدقيقة 57 بصناعة اللاعب علي علوان.

أجرى بعدها المدير الفني حسين عموتة ثلاث تغييرات في الدقيقة 68 بنزول يزن النعيمات وصالح راتب ونور الروابدة، على أمل خطف هدف الفوز الذي سيساعده على تحسين وضعية النشامي في تصنيف الفيفا الشهري.

لكن منتخب أذربيجان هو مَن تمكن من خطف هدف الفوز عن طريق مهاجم نادي غراسهوبيرز النمساوي “رينات داداشوف” في الدقيقة 79، بمساعدة زميله تورال بايراموف، لينتهي اللقاء بنتيجة 1/2 لأصحاب الأرض والجمهور، لتبقى صورة الأردن قاتمة قبل المعتركات الهامة القادمة.

وسعى منتخب الأردن تحت قيادة مدربه المغربي، الحسين عموتة، لتعويض الخسارة المدوية التي تعرض لها في اللقاء الودي السابق أمام النرويج بنتيجة 6-0، والعودة بنتيجة إيجابية من عاصمة أذربيجان “باكو”، غير أن ذلك تأجل حتى افتتاح تصفيات كأس العالم 2026، والتي يتواجد فيها المنتخب الأردني مع المنتخب السعودي في نفس المجموعة.

قائمة الأردن أمام أذربيجان

وضمت قائمة المنتخب الأردني (النشامى) في مباراة اليوم كل من “يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، محمد العمواسي، إحسان حداد، يوسف أبو الجزر، فراس شلباية، مصطفى عيد، محمد أبو حشيش، عبدالله نصيب، يزن العرب، مهند خير الله، محمود شوكت، نزار الرشدان، رجائي عايد، عبيدة السمارنة، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، أنس العوضات، موسى التعمري، علي علوان، حمزة الدردور، ويزن النعيمات”.