الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الزمالك يتحدى طرد عواد ويقلب الطاولة على البنك الأهلي بثنائية زيزو وشيكابالا

حقق الزمالك انتصاراً صعباً أمام البنك الأهلي بنتيجة 2-1، اليوم السبت 7 أكتوبر، في منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

وتحدى الزمالك النقص العددي بعد طرد حارس المرمى محمد عواد في الشوط الأول، ونجح في تعويض تأخره في النتيجة بهدفٍ دون رد، لانتصار بهدفين هو الأول له في المسابقة هذا الموسم.

وتعادل الفارس الأبيض مع بيراميدز في الجولة الأولى 2-2، وأضاع فوزاً سهلاً أمام المقاولون العرب في الجولة الثانية، حيث استقبلت شباكه هدف التعادل 1-1 في الدقيقة 90+9.

ورفع الزمالك رصيده إلى 5 نقاط في المركز الخامس، في حين بقي رصيد البنك الاهلي خالياً من النقاط بتلقيه الهزيمة الثالثة توالياً، ليبقى كما هو في المركز الأخير.

ولعب البنك الأهلي دور المضيف امام الزمالك اليوم على استاد القاهرة الدولي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

الزمالك يتحدى طرد عواد ويقلب الطاولة على البنك الأهلي بثنائية زيزو وشيكابالا

وكاد الزمالك يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة بعدما استغل أحمد السيد زيزو كرة عرضية أرضية من الجهة اليسرى وسددها بقوة مرت قريبة من القائم الأيسر.

وتألق الحارس محمد أبو جبل وتصدى لتسديدة من عمر جابر في الدقيقة العاشرة، وجاء رد البنك الأهلي بضربة مقصية لكريم بامبو في الدقيقة 16 وجدت تألق محمد عواد.

وتصدى محمد أبو جبل لكرة خطيرة وحرم الزمالك من الهدف الأول حين قابل المدافع محمد عبدالغني كرة عرضية من الركنية برأسية قوية في الدقيقة 36، تصدى لها أبو جبل ببراعة.

وتعرض الزمالك لصدمة قوية قبل نهاية الشوط بتعرض حارس المرمى محمد عواد للطرد بالبطاقة الحمراء بعدما منع كريم بامبو من فرص هدف مؤكد بعد مرواغته على حدود المنطقة، ودخل الحارس البديل محمد صبحي بدلًا من المهاجم سيف الدين الجزيري.

وجاء هدف التقدم الأول للبنك الأهلي من الضربة الحرة المباشرة، بعدما نفذها أحمد مدبولي ومرر كرة إلى كريم بامبو داخل المنطقة هيأها لنفسه وسدد كرة سهلة مرت من محمد صبحي بغرابة ودخلت المرمى.

وتعملق أبو جبل أمام إبراهيما نداي وحرمه من تسجيل التعادل للزمالك قبل نهاية الوقت الضائع بثوان قليلة، وكسر أحمد سيد زيزو هذا التألق في الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني بتسديدة غير متوقعة على حدود المنطقة مسجلاً هدف التعادل للفارس الأبيض.

وحرمت العارضة حمزة المثلوثي من تسجيل هدف التقدم الثاني للزمالك في الدقيقة 79 بعدما ردت تصويبته الصاروخية من خارج المنطقة، قبل أن يرسل شيكابالا واحدة أخرى في الدقيقة 90، لم تجد سوى الشباك.

وكان الزمالك قد حقق فوزاً مثيراً قبل مواجهة البنك الأهلي، ضد أرتا سولار الجيبوتي بنتيجة 4-1 على استاد القاهرة في إياب دور 32، ليعوض الهزيمة ذهاباً بنتيجة 2-0

ونجح الزمالك في التأهل إلى دور المجموعات، ووقع في المجموعة الثانية مع ساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وفريق أبو سليم الليبي.

ولم يعرف الزمالك طعم الهزيمة أمام البنك الاهلي في 7 مواجهات جمعت الفريقين في الدوري المصري، فاز في 5 مباريات آخرها اليوم، وتعادلا في مباراتين، وحقق البنك الاهلي فوز وحيد على الفارس الأبيض كان في كأس الرابطة بنتيجة 3-0.

الزمالك 2-1 البنك الأهلي

استاد القاهرة الدولي

الدوري المصري – الجولة الثالثة

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة