الأخبار الرياضيةكرة القدم الأوروبية

لانس الفرنسي يُحيي ذكرى مجد 98 بهزيمة أرسنال في دوري أبطال أوروبا

صدم لانس الفرنسي ضيفه أرسنال الإنجليزي بعدما قلب تأخره بهدف الى انتصار غالي (2-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 3 أكتوبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2023-2024.

عاد لانس الفرنسي لذكريات المجد النادر في تاريخه حيث كان أرسنال بالذات إحدى محطات مجده الذي تحقق عام 1998 حين توج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى والأخيرة في مسيرته، ما فتح الباب أمامه لخوض غمار دوري الأبطال لأول مرة أيضاً.

حينها افتتح لانس مشواره باستضافة ارسنال، حين أجبر فريقاً ضم في صفوفه نجوماً كبار مثل الفرنسيين باتريك فييرا ونيكولا أنيلكا والهولنديين دينيس بيرغكامب ومارك أوفرمارس على الاكتفاء بالتعادل 1-1، قبل أن يصدمه إياباً في إنكلترا بالفوز عليه بهدف ميكايل دوبيف.

وبفوز لانس اليوم انتزع صدارة المجموعة الثانية بعد ان رفع رصيده الى 4 نقاط، مقابل 3 للفريق اللندني ونقطتين لاشبيلية الاسباني وواحدة لايندهوفن الهولندي بعد تعادل الاخيرين 2-2.

وتعد خسارة أرسنال اليوم هي الاولى له هذا الموسم في مختلف المسابقات.

افتتح ارسنال اهداف المباراة بواسطة مهاجمه البرازيلي (غابريال جيزوس) اثر تمريرة من بوكايو ساكا في الدقيقة 14)، ثم خسر ارسنال جهود الاخير بداعي الاصابة ويحوم الشك حول مشاركته في مباراة القمة ضد مانشستر سيتي في الدوري المحلي نهاية الاسبوع الحالي.

بوكايا ساكا لاعب ارسنال في مباراة فريقه أمام لانس الفرنسي بدوري الأبطال 2023-2024
بوكايا ساكا لاعب ارسنال في مباراة فريقه أمام لانس الفرنسي بدوري الأبطال 2023-2024

وفي الدقيقة 25 نجح لانس من تدارك التعادل عن طريق (ادريان توماسون)، قبل ان يمنحه (ايلي واهي) هدف الفوز الثمين في الدقيقة 69.

كان الفريق اللندني قد أعلن عن عودته القوية في مستهل مشواره بالمسابقة العريقة والعائد إليها بعد ست سنوات من الغياب، بأكتساح ضيفه أيندهوفن برباعية نظيفة في الجولة الأولى على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية.

على الجانب الآخر، خطف فريق لانس الملقب بـ الدم والذهب نقطة ثمينة من معقل إشبيلية في الجولة الافتتاحية، حيث تقدم الفريق الأندلسي عن طريق لوكاس أوكامبوس، وتعادل لانس بهدف أنجيلو فولغيني.

لانس 2-1 ارسنال

دوري أبطال أوروبا – المجموعة B (الجولة 2)

ملعب بوليرت ديليليس

انتهت

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة