الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الفتوة يطفئ شرارة العهد ويُِشعل صراع صدارة المجموعة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي

حقق الفتوة السوري انتصاره الأول في المسابقة القارية في باكورة مشاركاته الآسيوية عقب فوزه على العهد اللبناني بنتيجة (1-صفر)، ضمن مباريات اليوم الأثنين 2 أكتوبر 2023، في إطار منافسات الجولة الثانية من مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

احتضن ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في السعودية مواجهة قوية بين الفتوة السوري بأعتباره الفريق المضيف والعهد اللبناني، والمتواجدان في المجموعة الاولى بجانب النهضة العُماني وجبل المكبر الفلسطيني.

تمكن الفتوة من افتتاح التسجيل عند الدقيقة 67 بعدما انطلق عبدالرزاق المحمد بالكرة وأرسل تمريرة عكسية وصلت أمام مصطفى جنيد ليسدد في المرمى.

وعانى الفريق اللبناني المتوج بلقب المسابقة عام 2019، من اللمسة الأخيرة إذ لاحت أمام مهاجميه ولا سيما الاسكتلندي لي إروين فرصاً عدة كانت سانحة لكي يخرج الفريق بنتيجة أفضل، ولا سيما عندما سدد كرة ضعيفة من مسافة قريبة بين أحضان الحارس السوري.

بتلك النتيجة تساوت أندية جبل المبكر والعهد والفتوة برصيد 3 نقاط لكل منها، بانتظار نتيجة مباراة جبل المكبر مع النهضة الذي لا زال رصيده خالياً من النقاط.

وكان يتطلع فريق العهد اللبناني، الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عام 2019، لمواصلة انطلاقته الرائعة بالفوز (2-1) على النهضة العُماني في الجولة الاولى على ملعب بيروت الدولي.

نتيجة مباراة النهضة والعهد في كأس الاتحاد الآسيوي

في المقابل، بحث الفتوة السوري عن فوزه الأول بعد الخسارة التي مُني بها في الجولة الافتتاحية أمام جبل المكبر الفلسطيني (صفر-1) وذلك لإحياء آماله في التأهل قبل خوض الجولة الأخيرة.

ومن المقرر ان تقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 23 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي النهضة مع الفتوة، والعهد مع جبل المكبر.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

الفتوة 1-0 العهد

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة A (الجولة 2)

ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية – السعودية

انتهت

الدقيقة 67″ (مصطفى جنيد) يضع الفتوة في المقدمة.

اقرأ ايضا