الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الكهرباء العراقي يُشعل البصرة بفوز رائع على أهلي حلب ويواصل مغامرته في كأس الاتحاد الآسيوي

حسم الكهرباء العراقي صدارة المجموعة الثانية وتأهل الى نصف نهائي منطقة الغرب بعد تغلبه على ضيفه أهلي حلب بنتيجة (3-1) ضمن مباريات اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023 على ملعب البصرة الدولي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

وفي المباراة الثانية بذات المجموعة تعادل الوحدات الأردني في الوقت القاتل على ملعبه أمام الكويت الكويتي بهدف مقابل هدف.

ويتصدر الكهرباء ترتيب المجموعة برصيد 13 نقاط من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للوحدات الوصيف، و7 نقاط للكويت الثالث، ونقطتين للاتحاد الحلبي متذيل المجموعة.

انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي، وشهدت الدقيقة 33 خروج مدافع نادي الكهرباء (نجم شوان) بداعي الإصابة، وشارك بدلاً منه اللاعب (محمد سلام).

وفي الشوط الثاني سجل الكهرباء هدف التقدم في الدقيقة 77 عن طريق (اموري فيصل)، قبل أن يضاعف السنغالي (داوودا) النتيجة عند الدقيقة 79 بصناعة البديل حارس فلاح.

وفي الدقيقة 89 عزز (محمود خليل) تقدم نادي الكهرباء بتسيجل الهدف الثالث بصناعة ايضاً من حارس فلاح، وقبل النهاية بقليل سجل اهلي حلب هدف حفظ ماء الوجه عن طريق اللاعب (عبدالله نجار).

كان الفوز في الجولة الخامسة 1-0 على فريق الكويت الكويتي وضع الكهرباء في صدارة المجموعة الثانية، حيث سيكون مصمماً على عدم التعثر أمام الاتحاد الأهلي حلب الذي فقط آماله في التأهل بحصده نقطتين فقط.

انطلقت مباراة الكهرباء والاتحاد الحلبي بداية من الساعة 18:00 بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت بغداد والسعودية، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة يتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الكهرباء 3-1 اتحاد أهلي حلب

كأس الاتحاد الآسيوي (المجموعة B – الجولة 6)

ملعب البصرة الدولي

انتهت

تشكيلة الكهرباء اليوم: علي عبادي – عبدالله عبد الأمير – زاهر ميداني – حيدر أحمد – بولو – نجم شوان – مرتضى جمال – داوودا – اموري فيصل – محمود خليل – بارغا.

تشكيلة الاهلي الحلبي اليوم: شاهر الشاكر – علي الرينة – ابراهيم الزين – زكريا حنان – احمد حمو – زكريا عزيزة – محمد ريحانية – محمود النايف – شادراك – احمد الأحمد – عبدالله نجار.