الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الرفاع البحريني يفسد محاولات حسام البدري لقيادة الزوراء لأول فوز في كأس الاتحاد الآسيوي

حرم الرفاع البحريني ضيفه الزوراء العراقي من فوزه الأول في كأس الاتحاد الآسيوي بعدما تعادل معه (1-1) اليوم الأثنين 2 أكتوبر 2023، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفشل المدرب المصري (حسام البدري) من تحقيق انتصاره الأول مع الزوراء في المسابقة القارية وذلك بعد خسارته في الجولة الأفتتاحية بميدانه أمام العربي الكويتي.

وتقدم الزوراء عبر هدف ميثم جبار في الدقيقة الخامسة، قبل أن يسجل الرفاع هدف التعادل خلال الشوط الثاني عن طريق فينيسيوس فارغاس (77).

وفي المباراة الثاني بذات المجموعة تعادل العربي الكويتي مع ضيفه النجمة اللبناني 0-0 على ستاد نادي الكويت في الكويت.

وحافظ الرفاع على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام العربي، مقابل نقطة لكل من الزوراء والنجمة.

حسام البدري مدرب نادي الزوراء العراقي
حسام البدري مدرب نادي الزوراء العراقي

كان الرفاع قد حقق انتصاراً ثميناً خارج قواعده أمام النجمة اللبناني بثنائية نظيفة، في الجولة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت.

بهذا الانتصار أكد الرفاع البحريني أحقيته في التواجد بالبطولة القارية بعد تغلبه على النجمة بهدفين دون مقابل عن طريق كلاً من جاسم الشيخ في الدقيقة 35 وعلي حسن عيسى في الدقيقة 41.

في المقابل، تلقى نادي الزوراء العراقي هزيمة على ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة 2-1 أمام نادي العربي الكويتي، في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي.

مباراة الرفاع والنجمة في كأس الاتحاد الآسيوي
مباراة الرفاع والنجمة في كأس الاتحاد الآسيوي

وسجل ثنائية العربي مامادو ثيام وحمزة خابا في الدقيقتين 43 و70، في حين أحرز علي محسن هدف الزوراء في الدقيقة 52.

ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 23 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الزوراء مع النجمة في البصرة، والعربي مع الرفاع في الكويت.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

الرفاع 1-1 الزوراء

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة C (الجولة 2)

ملعب نادي الرفاع

انتهت

الدقيقة 5″ (ميثم جبار) يضع الزوراء في المقدمة.

الدقيقة 77″ البرازيلي (فارجاس) يتعادل للرفاع.

اقرأ ايضا