الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

النصر يُكرر سيناريو مباراة الطائي بريمونتادا جديدة أمام استقلال دوشنبه

حقق النصر فوزاً مستحقاً على ضيفه استقلال دونشبه الطاجيكي بعدما قلب تأخره بهدف الى انتصار (3-1)، ضمن مباريات اليوم الاثنين 2 أكتوبر، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال آسيا.

وسعى النصر السعودي عن تحقيق الفوز الثاني عندما استقبل الاستقلال الطاجيكي على ستاد الأول بارك في الرياض، ضمن المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2023-2024، وبنفس التوقيت خسر الدحيل القطري أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني (صفر-1) على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة.

بتلك النتيجة ابتعد النصر في صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني، ونقطة لكل من الدحيل والاستقلال.

من أول فرصة لفريق الاستقلال الطاجيكي نجح مهاجمه الإيفواري سينين سيباي في تسجيل هدف التقدم الأول حينما تسلم كرة بينية من زميله دينيس بيغانوفيتش وسددها لتستقر في الشباك عند 44.

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في هزّ الشباك بعد أن وصلته تمريرة زميله عبدالرحمن غريب داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المحاولة الثانية بطريقة متقنة من فوق الحارس هدف التعادل في الدقيقة 66.

فريق النصر السعودي
فريق النصر السعودي

وظهرت نوايا أصحاب الأرض بالوصول من جديد إلى مرمى الضيوف، وحدث ذلك بالفعل بعد أن أرسل عبدالرحمن غريب كرة على رأس تاليسكا الذي أودعها بنجاح في المرمى عند 72.

ومن هجمة نموذجية قادها المميز عبدالرحمن غريب الذي توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة على طبق من ذهب لأندرسون تاليسكا الذي لم يتوان عن تسديدها في الزاوية اليمنى هدفاً ثالثاً للفريق السعودي في الدقيقة عند 77.

ودخل النصر المباراة وهو في حالة معنوية مميزة، بعد سلسلة الانتصارات التي حققها في المباريات الأخيرة، والتي كان آخرها الفوز على الطائي 2-1 في دوري روشن السعودي.

في المقابل كان يبحث الاستقلال عن تكرار الأداء الدفاعي القوي، والذي منحه التعادل دون أهداف في الجولة الأولى أمام الدحيل، لكنه فشل أمام النصر المدجج بالنجوم في مقدمتهم الأسطورة البرتغالي (كريستيانو رونالدو).

ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 24 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي بيرسيبوليس مع الاستقلال في طهران، والنصر مع الدحيل في الرياض.

يذكر أن صاحب المركز الأول في كل مجموعة لمنطقة الغرب يتأهل مباشرة إلى دور الـ16، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

اضغط هنا للتعرف على ارقام واحصائيات مباراة النصر واستقلال

النصر 3-1 استقلال دوشنبه

دوري أبطال آسيا – المجموعة E (الجولة 2)

ملعب الأول بارك – الرياض

انتهت

الدقيقة 44″ الإيفواري (سينن سيباي) يضع استقلال دوشنبه في المقدمة.

الدقيقة 66″ (رونالدو) يُعدل النتيجة ويتعادل للنصر.

الدقيقة 72″ (تاليسكا) يسجل الهدف الثاني للنصر.

الدقيقة 77″ (تاليسكا) يسجل الهدف الثالث للنصر.

اقرأ ايضا

مقالات ذات صلة