الأخبار الرياضيةكرة القدم الآسيوية

الرفاع البحريني يصدم النجمة اللبناني في بيروت بكأس الاتحاد الآسيوي

حقق الرفاع البحريني انتصاراً ثميناً خارج قواعده أمام النجمة اللبناني بثنائية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الاثنين 18-9-2023 بالجولة الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، والتي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في العاصمة اللبنانية بيروت.

أكد الرفاع البحريني أحقيته في التواجد بالبطولة القارية بعد تغلبه على النجمة بهدفين دون مقابل عن طريق كلاً من جاسم الشيخ في الدقيقة 35 وعلي حسن عيسى في الدقيقة 41.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، فوز العربي الكويتي على الزوراء العراقي 2-1 على ستاد البصرة الدولي في البصرة.

بهذه النتيجة تصدر الرفاع ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العربي، في حين بقي رصيد الزوراء والنجمة خالياً من النقاط.

نجح الفريق البحريني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 35 بعدما استلم جاسم الشيخ تمريرة علي حسن سعيد على قوس منطقة الجزاء، وأطلق تسديدة قوية على يسار الحارس محمد بشارة.

ثم أضاف الرفاع الهدف الثاني في الدقيقة 41 إثر رمية تماس نفذت طويلة ووصلت من خلالها الكرة إلى فينيسيوس فارغاس الذي هيأها لنفسه قبل أن يمرر على باب المرمى ليتابعها علي حسن عيسى في الشباك.

مباراة الرفاع والنجمة في دوري أبطال آسيا
مباراة الرفاع والنجمة في دوري أبطال آسيا

ومن المقرر ان تقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 2 أكتوبر، حيث يلتقي العربي مع النجمة، والرفاع مع الزوراء.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

ودخل نادي النجمة البطولة الآسيوية الثانية وفي جعبته 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية في أول 4 جولات من الدوري اللبناني الممتاز على أندية الصفاء والعهد والتضامن والبرج.

ولم يخض نادي الرفاع البحريني أية مباريات تنافسية قبل بداية الموسم الكروي الجديد، حيث تأخر انطلاق الدوري البحريني الممتاز حتى يوم 23 سبتمبر الجاري.

جدير بالذكر مواجهة نادي النجمة لنظيره الرفاع في مناسبتين سابقتين عام 2015 في دور مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي AFC cup، انتهت المواجهة الأولى بفوز الرفاع 1/2، وسيطر التعادل على المباراة الثانية بنتيجة 1/1.

النجمة 0-2 الرفاع

كأس الاتحاد الآسيوي – المجموعة C (الجولة الأولى)

ملعب المدينة الرياضية – بيروت

انتهت

تشكيلة الرفاع الأساسية اليوم

حراسة المرمى: محمود العجمي.

خط الدفاع: لازار دوردوفيتش – على حرم – هزاع علي – علي حسن.

خط الوسط: سيد مهدي باقر – فينيسيوس فارغاس – محمد عنز – كميل الأسود.

خط الهجوم: جاسم الشيخ – سيد رضا عيسى.