الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

بنيران صديقة.. سيرخيو راموس يُهدي برشلونة ثلاث نقاط ثمينة وصدارة الليغا

أهدى المدافع الإسباني المُخضرم سيرخيو راموس فريق برشلونة 3 نقاط ثمينة، بتسجيل هدف بالخطأ في شباك إشبيلية، في قمة مباريات اليوم الجمعة 29 سبتمبر، لتضع هذه النتيجة النادي الكتالوني في صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة ريال مدريد وجيرونا يوم غد السبت.

بدأت مباراة برشلونة وإشبيلية في تمام الساعة العاشرة مساءً 22:00 بتوقيت مصر والسعودية الساعة 20:00 بتوقيت غرينيتش GMT، وفشل برشلونة في هز الشباك رغم سيطرته الميدانية الكبيرة على مدار الـ 45 دقيقة الأولى التي انتهت بالتعادل 0-0.

وشهد الشوط الأول تعاطف العارضة مع إشبيلية بتصديها لتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء أطلقها البرتغالي جواو فيليكس بعد حصوله على تمريرة ذكية من جواو كانسيلو الذي نال لقب رجل المباراة من رابطة الليغا.

واستحوذ برشلونة بشكل كامل على الشوط الثاني وكان الأقرب لتسجيل الأهداف بقيادة رافينيا وروبرت ليفاندوفسكي وغافي وفيرمين لوبيز ولامين يامال.

وفي الدقيقة 77 سجل برشلونة هدف التقدم بخطأ من سيرخيو راموس في تشتيت رأسية لامين يامال داخل منطقة الستة ياردات.

وشعر راموس بخيبة أمل كبيرة حيث قدم مستوى متميز على مدار الـ 90 دقيقة باستثناء هذه اللقطة.

بهذا الفوز استعاد برشلونة صدارة جدول ترتيب الليغا بشكل مؤقت برصيد 20 نقطة بفارق نقطة واحدة عن جيرونا الثاني، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث.

بنيران صديقة.. سيرخيو راموس يُهدي برشلونة ثلاث نقاط ثمينة وصدارة الليغا

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين برشلونة وإشبيلية في الليغا الإسبانية بفوز العملاق الكتالوني بنتيجة 3-0 على ملعب كامب نو يوم 5 فبراير 2023 بموسم 2024/2023 وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب على ملعب النادي الأندلسي سانشيز بثخوان في سبتمبر 2022.

وفي عموم آخر 10 مقابلات جمعت برشلونة بفريق إشبيلية، 8 منهم في الليغا، ومباراتين في كأس الملك، استطاع برشلونة تحقيق الفوز 6 مرات مقابل فوز وحيد لفريق إشبيلية في كأس الملك على ملعب سانشيز بثخوان بنتيجة 2-0 مطلع عام 2021 بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل 0-0 و1-1 و1-1.

ولم يفز نادي إشبيلية على نادي برشلونة في الليغا الإسبانية منذ 3 أكتوبر 2015، عندما أحرز كروهن وفينثنت إيبورا هدفين مقابل هدف لنيمار من ركلة جزاء ضمن الجولة 7.

مقالات ذات صلة