الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

أولمبي قطر يودع منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية

خسر منتخب قطر الأولمبي أمام الصين بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم في دور الـ16 ثمن نهائي بطولة دورة الألعاب الآسيوية آسياد 2023، المقامة حالياً على الاراضي الصينية.

وسجل هدف المباراة الوحيد لأصحاب الأرض اللاعب تاو تشيانغ لونغ في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الأول، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة تعرض لاعبين من المنتخبين للطرد بالبطاقة الحمراء.

وبدأت مباراة الصين وقطر في تمام الساعة 14:30 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، في تمام الساعة 12:30 ظهرًا بتوقيت غرينيتش GMT، وتنقلها قنوات الكأس مباشر القطرية وبي ان سبورتس.

وسجل تاو تشيانغ لونغ (21 عاماً) هدف انتصار وتأهل الصين إلى دور الثمانية، بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الـ6 ياردات، قابلها برأسية قوية في الشباك.

ويلتقي منتخب الصين في دور ربع النهائي مع منتخب كوريا الجنوبية الذي حسم تأهله على حساب قيرغيزستان بفوزٍ عريض قوامه خمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وكان منتخب قطر افتتح مشواره في بطولة آسياد 2023 مع المدرب البرتغالي “إليديو دو فالي”، بالخسارة امام اليابان، ثم تعادل من دون اهداف امام فلسطين خلال الجولة الثالثة من دور المجموعات.

أولمبي قطر يودع منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية

وصعد المنتخب القطري إلى ثمن النهائي بأعجوبة كأفضل ثالث دون تحقيق أي انتصار كما هو الحال لشقيقه منتخب فلسطين الصاعد من المركز الثاني في نفس المجموعة بهزيمة وتعادل.

على الجانب الآخر فاز المنتخب الصيني في أول جولتين له في دور مجموعات دورة الالعاب الآسيوية بنتائج عريضة حيث سجل 9 أهداف بواقع خماسية أمام الهند ورباعية أمام ميانمار، وفي الجولة الثالثة تعادل مع بنغلاديش من دون أهداف.

قطر 0-1 الصين

أسياد آسيا 2023 – دور 16

انتهت