الأخبار الرياضيةانتقالات المدربين

حقيقة بند “تلبية نداء ريال مدريد” في عقد ألونسو مع ليفركوزن

تتحدث الصحف الإسبانية عن إقتراب المدرب تشابي ألونسو من تولي تدريب ريال مدريد خلفاً للإيطالي كارلو أنشيلوتي، أكثر من أي وقت مضى، بعد أن كان مرشحاً لتلك المهمة ولكن في موسم 2024/2025.

وتعمل إدارة ريال مدريد على إحضار ألونسو في يناير 2024 بدلاً من الانتظار حتى نهاية الموسم، حيث بدت التعاسة تظهر داخل أروقة الفريق بسبب ما يقدمه كارلو أنشيلوتي.

واصبح المدرب صاحب الـ41 عاماً الاسم الأبرز والأقرب لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد، سواء في الوقت الحالي، أو بعد نهاية الموسم، بعدما أظهر قدرات فنية عالية مع باير ليفركوزن.

ووفقاً لصحيفة ELDesmarque وتأكيدات الصحفي الإسباني الشهير ماتياس براتس، فإن تشابي ألونسو لديه بند مع ليفركوزن يسمح له بمغادرة النادي إذا اتصل به ريال مدريد.

واكتسب ألونسو خبرات طائلة قبل دخول عالم التدريب، واختلط بمدارس فكرية متنوعة حيث لعب تحت قيادة رافاييل بينيتيز في ليفربول، وجوزيه مورينيو وأنشيلوتي في ريال مدريد وبيب جوارديولا في بايرن ميونيخ.

ويمتد عقد ألونسو الحالي مع باير ليفركوزن حتى يونيو 2026؛ وبدأ لاعب ريال مدريد السابق مسيرته التدريبية في أكاديمية المرينجي من أغسطس 2018 وحتى يونيو 2019، ثم رحل لمهمة أكبر مع ريال سوسيداد وتولى هناك مهمة تدريب الفريق الرديف (B) لمدة 3 مواسم.

وفي أكتوبر 2022 طار ألونسو إلى ألمانيا في مهمة طارئة مع الكبير باير ليفركوزن الذي يعاني في منطقة الهبوط، ونجح في تصحيح مساره بل وقيادته إلى التأهل للدوري الأوروبي، فضلاً عن تأهله إلى نصف النهائي البطولة ذاتها الموسم الماضي وخرج بصعوبة أمام روما الإيطالي بنتيجة 1-0 في الذهاب والتعادل 0-0 في الإياب.

مقالات ذات صلة