كرة القدم الإفريقيةمباريات اليوم

الأهلي يسحق بطل إثيوبيا ويضع قدما في مجموعات دوري الأبطال

حقق الأهلي المصري انتصاراً رائعاً أمام سانت جورج الأثيوبي بثلاثية نيظفة، اليوم الأحد 24 سبتمبر 2023، في ذهاب منافسات دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستهل حامل اللقب الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر مشواره في دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 بمواجهة فريق سانت جورج على ستاد القاهرة الدولي، وعينه على حسم تأهله قبل موقعة الإياب على نفس الملعب يوم الأحد 30 سبتمبر الجاري، وذلك بعد قرار الكاف بأن الملاعب الإثيوبية غير مطابقة للمواصفات.

قص نجم اللقاء (حسين الشحات) شريط اهداف الاهلي في الدقيقة 28 بعدما استغل تمريرة (إمام عاشور) وراوغ بمهارة عالية ثم سدد كرة أرضية قوية داخل الشباك.

ثم عاد الشحات وسجل الهدف الثاني للشياطين الحمر في الدقيقة 58 من هجمة مرتدة سريعة بدءها كهربا الذي أرسل كرة عالية داخل المنطقة مررها بيرسي تاو للشحات ثم أطلق تصويبة قوية في الزاوية البعيدة.

حسين الشحات يحتفل بهدفه في مرمى بطل اثيوبيا
حسين الشحات يحتفل بهدفه في مرمى بطل اثيوبيا

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع اختتم البديل (أحمد عبد القادر) ثلاثية الأهلي بعد ان توغل داخل المنطقة وأطلق تصويبة يسارية قوية في زاوية حارس المرمى.

كان سانت جورج الاثيوبي قد ترشح لمواجهة النادي الأهلي في الدور الثاني المؤهل لمجموعات دوري الأبطال بعد تغلبه على فريق كمكم زانزيبار الزنجباري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (5-2).

كان الأهلي قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024 بفوز عريض على المصري البورسعيدي برباعية نظيفة يوم الثلاثاء الماضي على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

الأهلي يقسو على المصري البورسعيدي برباعية في افتتاح الدوري

وخاض المارد الأحمر مباراته اليوم ضد سانت جورج في ظل غياب عدد من اللاعبين، حيث غاب 5 لاعبين عن قائمة الأهلي أمام الفريق الإثيوبي، وهم (عمرو السولية وخالد عبدالفتاح ومحمود متولي للإصابة – رضا سليم بسبب الإيقاف مع فريقه السابق الجيش الملكي – أنتوني موديست والذي يحق له المشاركة بداية من دور المجموعات).

سانت جورج 0-3 الأهلي

دوري أبطال إفريقيا – دور الـ 32

ستاد القاهرة الدولي

انتهت

تشكيلة الاهلي اليوم

حراسة المرمى: الشناوي.

الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – محمد هاني – علي معلول.

خط الوسط: مروان عطية – ديانج – أمام عاشور – حسين الشحات – بيرسي تاو.

الهجوم: كهربا.

اقرأ ايضا