الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

توتنهام يُبعد أرسنال عن وصافة البريميرلييغ باسقاطه في تعادل مثير بديربي شمال لندن

أظهر توتنهام هوتسبير جدّيته الكبيرة في المنافسة على المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالعودة بنتيجة التعادل الإيجابي 2/2 من معقل أرسنال “الإمارات” في قمة مباريات اليوم الأحد بالدوري الإنجليزي الممتاز.

بدأت قمة أرسنال وتوتنهام عند الساعة 16:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش GMT، ونقلتها قنوات بي إن سبورتس القطرية، بالاضافة إلى قنوات أخرى أمثال: , Sky Sports Main Event (UK/Irl), Sky Sports Premier League (UK/Irl), Sky Sports (UK).

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، كان آرسنال السباق بالتسجيل عند الدقيقة 26 بنيران صديقة، بعدما فشل المدافع الدولي الأرجنتيني كريستيان روميرو في تشتيت كرة عرضية مررها بوكايو ساكا من الجهة اليمنى.

وأنقذ حارس أرسنال، الإسباني دافيد رايا، هدف مؤكد بنسبة 100٪ في الدقيقة 38 من تسديدة للمهاجم الويلزي برينان جونسون من داخل منطقة الجزاء.

وارتمى دافيد رايا من أقصى الزاوية اليسرى للمرمى إلى أقصى اليمين برد فعل رائع ورشاقة وخفة حركة غير عادية أبداً ليزيح الكرة في اللحظة الأخيرة من على خط المرمى.

رد توتنهام بهدف التعادل بعد أقل من 20 دقيقة، والذي حمل توقيع الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بتسديدة من لمسة واحدة لتمريرة عرضية قدمها له الإنجليزي جيمس ماديسون بعد التخلص من بوكايو ساكا على الرواق الأيسر في الدقيقة 42.

وأجرى المدير الفني لآرسنال ميكيل أرتيتا تغييران في بداية الشوط الثاني بنزول كاي هافيرتز وجورجينيو بدلاً من فابيو فييرا وديكلان رايس لتحسين أداء وسط الملعب الضائع في ظل تألق بيسوما وبابي سار.

وبالفعل نجح أرسنال في ترجمة سيطرته الميدانية لهدف ثان في الدقيقة 54 إثر ركلة جزاء بداعي لمس باليد، نفذها بوكايو ساكا بتسديدة في منتصف المرمى.

لكن تأخر توتنهام هذه المرة لم يدم لأكثر من دقيقة واحدة، بعدما استغل جيمس ماديسون خطأ فادح من جورجينيو في التحضير وهو آخر لاعب أمام منطقة جزاء أرسنال، ليقطع منه الكرة ويمررها إلى سون هيونغ مين الذي قبل الهدية بوضع الكرة في المرمى بكل هدوء.

ديربي شمال لندن 2023 ينتهي بالتعادل الإيجابي 2-2 في ملعب الامارات

أدار الحكم الدولي الإنجليزي روبرت جونز مباراة المدفعجية والديوك التي تسببت في تراجعهما معاً أمام ليفربول وبرايتون في صراع المركز الثاني.

تقهقر أرسنال بعد هذا التعادل إلى المركز الخامس في ترتيب البريميرليغ برصيد 14 نقطة بفارق الأهداف عن توتنهام الرابع، وبفارق نقطتين عن ليفربول الثاني، ونقطة عن برايتون الثالث.

لا هدايا من وست هام أو كريستال بالاس

انتظر أرسنال هدية من وست هام يونايتد بالتعادل أو الفوز أمام ليفربول على ملعب أنفيلد روود في نفس توقيت ديربي شمال لندن، لكن ليفربول انتصر ليتقدم إلى وصافة جدول الترتيب، كما فاز برايتون هو الآخر على كريستال بالاس لينتزع المركز الثالث.

ارسنال يُعلن عودته لدوري الأبطال برباعية نارية أمام ايندهوفن

ودخل رجال المدرب ميكيل أرتيتا مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد اكتساحهم فريق بي اس في ايندهوفن الهولندي بنتيجة 4-0 في افتتاح مشوارهم بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، في أول ظهور للنادي في البطولة منذ 8 سنوات.

أما توتنهام المتفرغ هذا الموسم للمنافسات المحلية بعد فشله في التواجد الأوروبي للمرة الأولى منذ عام 15 سنة تقريباً، فقد استعاد توازنه رفقة المدرب الأسترالي الجديد انجي بوستيكوجلو بجمع 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين مع الثنائي اللندني برينتفورد وأرسنال.

بوستيكوجلو يجذب الأنظار

تسبب أداء توتنهام المميز مع المدرب بوستيكوجلو منذ بداية هذا الموسم، في عدم شعور أحد برحيل الهداف التاريخي للفريق هاري كين إلى بايرن ميونيخ في الميركاتو الصيفي الماضي، لدرجة دفعت أسطورة النادي المعتزل “غاريث بيل” للخروج بتصريح صحفي يؤكد فيه أنه تمنى “لو كان لا يزال يمارس كرة القدم” من أجل العودة إلى توتنهام للعمل مع بوستيكوجلو.

من هو مدرب توتنهام الجديد؟ انجي بوستيكوجلو

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين أرسنال وتوتنهام، بفوز المدفعجية في 3 مباريات مقابل فوزين لتوتنهام أحدهما جاء في مباراة ودية خلال أغسطس 2021، والآخر في الدوري بشهر مايو 2022.

وشهدت آخر مواجهة بين الفريقين تفوق أرسنال بنتيجة 2-0 على ملعب توتنهام، سجل الهدف الأول هوغو لوريس بالخطأ في مرمى الديوك، وأضاف مارتن أوديغارد الهدف الثاني بصناعة بوكايو ساكا.

ارسنال 2-2 توتنهام

ملعب الامارات – لندن

الدوري الانجليزي – الجولة 6

انتهت

تشكيلة أرسنال الأساسية: دافيد رايا – زينشينكو – جابرييل – ويليام ساليبا – بنجامين وايت – فابيو فييرا – ديكلان رايس – مارتن أوديغارد – بوكايو ساكا – إدوارد نيكيتياه – جابرييل جيسوس.

تشكيلة توتنهام الأساسية: فيكاريو – بيدرو بورو – كريستيان روميرو – ميكي فان دي فين – إيونما أودوغي – يفيس بيسوما – بابي سار – ديان كولوسيفسكي – برينان جونسون – جيمس ماديسون – مين هيونغ سون.