الأخبار الرياضيةمباريات اليوم

الأهلي يقسو على المصري البورسعيدي برباعية في افتتاح الدوري

أستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بفوز كبير أمام ضيفه المصري البورسعيدي برباعية نظيفة، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر، في أفتتاح الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.

سجل رباعية الأهلي المغربي رضا سليم الوافد الجديد من الجيش الملكي (44) والجنوب افريقي بيرسي تاو (70 و74) والبديل كريم فؤاد (89).

وسجل باهر المحمدي اول حالة طرد في بطولة الدوري هذا الموسم بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة مع امام عاشور ليكمل المصري المباراة بعشرة لاعبين (52).

بتلك النتيجة رفع الاهلي رصيده الى 3 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، فيما تزيل المصري جدول الترتيب بفارق الاهداف.

وبدأ المار الأحمر، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المصري بـ 43 لقباً، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة قوية أمام ضيفه المصري بملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الأسكندرية.

كان الاهلي قد أكتفى بثلاث صفقات خلال فترة الأنتقالات الصيفية، وتعتبر صفقة (إمام عاشور) القادم من ميدتيلاند الدنماركي هي الأغلى بقيمة 3 ملايين دولار، يليه المغربي رضا سليم القادم إلى الاهلي من الجيش الملكي المغربي بقيمة 2.2 مليون دولار.

وسعى اليوم بطل إفريقيا إلى مصالحة جماهيره، عقب خسارته السوبر الإفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري الجمعة الماضية في السعودية، خصوصاً بعد تدعيم هجومه بالفرنسي المخضرم أنتوني موديست (35 عاماً) القادم من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة انتقال حر كلفت خزينة النادي 1.6 مليون دولار راتباً سنوياً.

إمام عاشور لاعب الأهلي
إمام عاشور لاعب الأهلي

وكانت مهمة الأهلي اليوم سهلة بعد معسكره الاعدادي في النمسا بقيادة السويسري (مارسيل كولر) في ثاني مواسمه مع الفريق، أمام المصري العائد من معسكره المغربي بقيادة مدربه الجديد (على ماهر).

كان على ماهر قد تولى المسؤولية نهاية الموسم الماضي خلفاً لميمي عبد الرازق ودعّم صفوفه بباهر المحمدي، محمد الشامي والدولي محمود حماده والتونسي فخر الدين بن يوسف والجزائري غيلاس قناوي.

الأهلي 4-0 المصري البورسعيدي

الدوري المصري 2023-24 – الجولة الأولى

ملعب برج العرب – الأسكندرية

انتهت

تشكيلة الأهلي الأساسية اليوم

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – محمد هاني – علي علول.

خط الوسط: كوكا – أليو ديانج – إمام عاشور.

خط الهجوم: موديست – بيرسي تاو – رضا سليم.

تشكيلة المصري الأساسية اليوم

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: سمير فكري – كريم العراقي – باهر المحمدي – محمد دبش.

خط الوسط: محمد الشامي – حسين السيد – أمادو باه – محمود حمادة – ميدو جابر.

خط الهجوم: مروان حمدي.

مقالات ذات صلة